182 مشاهدة
السلام عليكم فضيلة الشيخ ، أنا خالد من المغرب طالب جامعي .. أريد أن أستفسر حول حلم راودني و أدخل الشك في نفسي . حلمت بأنني أنا و أخي الأكبر مني بسنتين جالسون في غرفتنا و ثالثنا شخص " لم أتذكر مواصفاته " أخبرني بأنني سأدخل جهنم و أخي سيدخل الجنة . في حلمي أحسسته كأنه الله عز وجل . أدعو الله أن يغفر لي من قولي هذا لكن لا أعرف كيف أشرح لك هذا و أعلم أن الله لا يمكننا رؤيته إلا في الآخرة و أن أي صورة أتى بها هذا الحلم ليس الله لأن الله لا مثيل له سبحانه.
علما بأنني في السنوات الأخيرة تبت إلى الله عز وجل و أحاول جاهدا أن أصلي صلواتي الخمس في المسجد و لا أستمع للأغاني ، و كل فترة من كل يوم أقرأ القرآن ، و أستمع لبعض البرامج الدينية في اليوتيوب ... لكن أخاف أن أرتكب ذنبا دون أن أعلمه ، لأنني إنسان و الإنسان يخطئ و يتوب ..
أريد تفسير من فضيلتكم هل هذا الحلم ابتلاء من الله عز وجل ، أو شيطان يريد أن يدخل الشك في ديني و دنياي بيني و بين الله عز وجل ؟

شكرا لكم
بواسطة عُدل بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
راودني حلم أدخل لي الشك في ديني و دنياي اخى الكريم لابد أن تستعيد بالله من الشيطان الرجيم وان تتفل على يسارك ثلاث مرات حتى يقع الحلم لأن الحلم السيئ يكون معلق على جناح طائر والله أعلم
بواسطة ✭✭✭ (36.0ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
95 مشاهدة
سُئل أكتوبر 23، 2023 بواسطة ليسسي
0 إجابة
119 مشاهدة
1 إجابة
223 مشاهدة
0 إجابة
44 مشاهدة
سُئل أبريل 29، 2021 بواسطة عالية