874 مشاهدة
ان سرعة الكترونات في الداره هي من مرتبه الملي متر في الثانيه اي انها بطيئه جداً؟ لكن فسر إضاءة المصباح مباشرة عند توصل القاطع؟
بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
عندما تكون الدارة غير موصلة بتيار كهربائي فإن الإلكترونات تكون في وضع الحركة العشوائية والسكون الكهربائي، ولكن عند إيصال الدارة مع مصدر جهد كهربائي فسوف يتم شحن الإلكترونات لتتحرك في نفس الإتجاه وينتقل التيار الكهربائي بسرعة بالرغم من أن حركة الإلكترونات بطيئة وذلك بسبب أن الٱلكترونات قريبة من بعضها ولا تحتاج للسير لمسافات طويلة لتبادل الطاقة فيما بينها، وهذا يفسر إضاءة المصباح مباشرة عند توصيل القاطع.
بواسطة ✦ متالق (186ألف نقاط)
يرجع سبب إضاءة المصباح مباشرة عند توصيل القاطع إلي إنه عندما تكون الدارة غير موصلة بتيار كهربائي فإن الإلكترونات تكون في وضع الحركة العشوائية والسكون الكهربائي، ولكن عند إيصال الدارة مع مصدر جهد كهربائي فسوف يتم شحن الإلكترونات لتتحرك في نفس الإتجاه وينتقل التيار الكهربائي بسرعة بالرغم من أن حركة الإلكترونات بطيئة وذلك بسبب أن الٱلكترونات قريبة من بعضها ولا تحتاج للسير لمسافات طويلة لتبادل الطاقة فيما بينها، وهذا يفسر إضاءة المصباح مباشرة عند توصيل القاطع.

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
وذلك بسبب أن الالكترونات قريبة من بعضها ولا تحتاج للسير لمسافات طويلة لتبادل الطاقة فيما بينها . وهذا يفسر إضاءة المصباح مباشرة عند توصيل القاطع.
بواسطة

اسئلة مشابهه

0 إجابة
7 مشاهدة
سُئل أبريل 20 بواسطة محمد نور ماشي
0 إجابة
32 مشاهدة
1 إجابة
18 مشاهدة
0 إجابة
30 مشاهدة