قلعة النذر في ماين كرافت -ماين كرافت لعبه فيديوا جماعيه او فرديه تم تطويرها عام 2009 من قبل السويدي ماركوس بيرسون الذي
طور اللعبه بعد ان كانت لعبه بدون تمويل و انشا شركه ملكه لتطوير العاب الفيديو اطلق عليها موجانغ و قلعة النذر في ماين كرافت تتكون من عده مراحل
- وضع البقاء علي قيد الحياه - وضع الابداع - الوضع المتشدد - وضع المغامره - وضع المشاهد
وضع البقاء علي قيد الحياه تتيح للاعب بناء ابنيه يختلف شكلها ولونها حسب رغبه اللاعب باستخدام المكعبات ولها عده اوضاع فيجب حمايه نفسك عند حلول الظلام لمنع تسرب الاعداء اليك وتجمع كل الاسلحه التي نضمن لك الحمايه من الاعداء مثل الحجاره والطوب وان تبني بيت يحميك من الوحوش ولا تتعرض للجوع وضع الابداع وهو وضع البناء عليك ان تبني كل ما تقدر عليه في مرحله البناء ويمكنك ان تغير من طريقتك من وضع السير الي الطيران او العكس فانت حي لاتتاثر باي متغيرات حولك وعليك بالوصول الي المخزون والوضع المتشدد وهو الوضع الاخير وفيه يظهر مهاره اللاعبين وما جمعوه من نقاط اثناء اللعب فاما ان تخسر كل ما جمعته او تظل علي قيد الحياه كما يمكنك زياره الاخرين في وضع المشاهده مع التنكر بتغيير بشرتك او التعرف علي اناس اخرين وضع المغامره تطوير للعبه عن طريق رسم خرائط وللوصول الي قلعه النذر فيجب ان تحصل علي عصي اللهب وهو الذي لا يحدث الا بعد قتل التنيين و وحوش الملتهبين ويظهرون بمظهر محاط بالدخان ولونهم اصفر وقتل رجال اندر وهم رجال سود يمتلكون مجسات تهاجمك عند النظر اليها وبعد قتل رجال اندر يمكنك الحصول علي عيون اندر التي تحدد لك بوابه النهايه