1.0ألف مشاهدة
صف مشهدا لبرنامج عن البيئه الجبليه مستخدما بعض الصفات
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت
المناخ الجبلي هو مناخ لا نطاقي تتأثر مميزاته بظاهرة الارتفاع. الشتاء فيه بارد جدًا، درجة الحرارة القصوى المتوسطة 20درجة مئوية ودرجة الحرارة الدنيا المتوسطة 4 درجات مئوية. تكون الرياح قوية وباردة في الشتاء. في ساعات اليوم الصيفية تكون درجات الحرارة معتدلة مثلما تكون على ساحل البحر ولكن عند المساء تنزل درجات الحرارة ويصبح الطقس باردا، ويمكن تشبيه هذا المناخ بالمناخ الرطب القاري، غير أن هذا الأخير يكون أكثر برودة.

في المواسم الانتقالية، الخريف والربيع، تهب على الجبال العالية موجة حر شديدة تستمر مدة أطول مما تكون عليه على ساحل البحر. الرطوبة النسبية أقل مما في ساحل البحر، وفقط في فصل الشتاء تتساوى في المنطقتين. المتوسط السنوي يصل حتى 60%. الشهر الحار هو أيار، والأشهر الأكثر رطوبة هما كانون الثاني وشباط.
بواسطة (1.5ألف نقاط)
صف مشهدا لبرنامج عن البيئة الجبلية مستخدما بعض الصفات؟ا
البيئة الجبلية هي بيئة حضرية  ذات مناخ جبلي  يتميز بظاهرة الارتفاع والشتاء فيه بارد جدًا، درجة الحرارة، تكون الرياح قوية وباردة جدا في الشتاء نظرا لارتفاعه عن سطح البحر. اما في ايام الصيف فتكون درجات الحرارة معتدلة وفي المساء يصبح الطقس باردا

في فصلي ، الخريف والربيع، تهب على الجبال العالية موجة حر شديدة وتكون الرطوبة فيه نسبية . الشهر الاكثر حرا هو أيار، والأشهر الأكثر رطوبة هما كانون الثاني وشباط.
والبيئة الجبلية تتميز  انه يعيش فيها الحيوانات التي تستطيع التسلق كالماعز والاغنام وبعض الطيور..
قد يكون غيها بعض الابنية الني تبنى بمواد خاصة تتناسب والمكان وفد يعاني السكان من التنقل و عدم الاستقرار نظرا لوجود مشكلات الانجرافات والمناخ البارد.

اسئلة مشابهه

1 إجابة
8 مشاهدة
1 إجابة
24 مشاهدة
سُئل مارس 15 بواسطة rahemxp
0 إجابة
34 مشاهدة
0 إجابة
27 مشاهدة
سُئل فبراير 26 بواسطة مجهول
0 إجابة
22 مشاهدة
1 إجابة
61 مشاهدة
سُئل فبراير 10 بواسطة مجهول
1 إجابة
73 مشاهدة
0 إجابة
89 مشاهدة
سُئل يناير 28 بواسطة أنيس العكيمي