691 مشاهدة
من قصة طموح جارية ترم ثاني الصف الثالث الاعدادي
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

عمن تتحدث هذه العباره ( سوف يقبر في هذا المكان الذي اختاره ليكون مثواه الاخير )

تتحدث هذة العبارة عن لويس  

والذى قال هذة العبارة بدر الدين مندوب مصر  حينما جاء الرسل من عند لويس  تعرض الصلح وترك دمياط، والعودة بما بقي من الجيش، في مقابل تسليم بيت المقدس وبلاد الساحل من الشام

فرد بدر الدين ساخرا ممايعرض لويس؟! وكيف يخيل إليه أننا سنوافق على هذا العرض، أو نعيره التفاتا؟!ألم يعلم إلى اليوم حرصنا على ثالث الحرمين والقبلة الأولى للمسلمين، وما لها في صدورهم من المكانة العظمى؟! فكيف يسلمونه؟!

لن نترك شبرا من أرض الشام، بل يتخلى لنا الفرنج عن كل ما بأيديهم منه، إذا أحبوا أن نفتح قبضتنا، ونطلق لويس المسكين، وسنرضى بهذا الثمن إشفاقا ورحمة على هذا المغامر، الذي اندفع إلينا في غير رويّة ولا تدبر، ولا علم بنا وبسيوفنا ورماحنا!

إنه في قبضتنا القوية، ولن يفلت منها، وقد وضع نفسه في أحرج مكان، فلا إلى المنصورة وصل، ولا إلى دمياط عاد، وسوف يقبر في هذا المكان الذي اختاره ليكون مثواه الأخير؛ كيف ينجو ذلك الباغي من عاقبة طمعه وغروره قولوا له: دمياط، والقدس. وبلاد العرب كلها وطن واحد، كل جزء فيه كسواه، ولن نفرط في قلامة ظفر منه، فليذق الحمام، وليسكن مصر، لا في جناتها ونعيمها، بل في قبورها التي ضمت قبله كثيرا من المعتدين الباغين.

 

بواسطة ✦ متالق (626ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
2 مشاهدة
سُئل منذ 29 دقيقة بواسطة جيهان
1 إجابة
7 مشاهدة
سُئل منذ 22 ساعة بواسطة مجهول
1 إجابة
15 مشاهدة
سُئل أبريل 22 بواسطة مجهول
1 إجابة
20 مشاهدة
1 إجابة
18 مشاهدة
سُئل أبريل 20 بواسطة انسايز
0 إجابة
9 مشاهدة
سُئل أبريل 18 بواسطة نزار ذر
1 إجابة
20 مشاهدة
سُئل أبريل 17 بواسطة Mahammd
1 إجابة
29 مشاهدة
سُئل أبريل 12 بواسطة اختياري