679 مشاهدة
ماهي اسباب تراجع الاهتمام بالغناء العربي القديم
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
تراجع الاهتمام بالغناء العربي القديم
بسبب السوق الاستهلاكي وطبيعة الحياة العصرية والإعلام التجاري والغزو الثقافي
تراجعت الموسيقى التركية مع حركة الاستقلال واستمرت الفرق الأجنبية في القدوم من أوروبا ، لا سيما مع زيادة عدد الأجانب المقيمين الذين جاءوا للبحث عن فرص عمل في الشرق.وكان لهذه التغييرات تأثير كبير على طريقة الحياة العربية لأنها لم تعد تتبع كيانًا كبيرًا له خصائصه الخاصة ، مثل الإمبراطورية العثمانية حيث تخلت تركيا عن المنطقة العربية التي احتلتها فرنسا وبريطانيا إلى حد كبير. ثم كان كل طرف مباشرًا وسلبيًا وإيجابيًا ، ومكشوفًا بالكامل للتأثير الغربي بعد فشل الهوية التركية وانتهائها. لم يكن من السهل على سكان المنطقة اتباع الثقافة الغربية كثيرًا ، فقد كان لديهم العديد من عيوب أسلوب الحياة الغربي
بحثا عن هوية أصيلة ظهرت قوى ثقافية وشعبية معارضة للمحتل وتنفي تحالف الحكام مع المصالح الخارجية ، ومن هنا ظهرت حركة القومية العربية ، خاصة في بلاد الشام ، وانتشرت إلى كل العرب. خارج البلدان. بهدف إنقاذ نفسه مما تبقى من الاحتلال العثماني مع مقاومة الغرب بينما سعى الاستعمار الفرنسي إلى محو اللغة العربية في الجزائر واستبدالها بالفرنسية. ازدهرت اللغة العربية في الشرق العربي وظهر شعراء جدد لم يكن شعرهم أقل جودة من الشعر القديم.
وأثر الوجود الأوروبي في المجتمعات العربية على جوانب كثيرة من الحياة العامة. بدأت موجات دمج التكنولوجيا الغربية تدريجيًا تطغى على جوانب معينة من الحياة في الشرق. تم توسيع السكك الحديدية وظهور السيارات وإقامة الحواجز ونقاط التفتيش وتغيير الموضات وتغيير اللغات وتأسيس المسارح والنوادي وظهور الأحزاب السياسية وتشكيل البرلمان وتكاثر الصحف والمجلات والمدارس وتأسيس الجامعة المصرية تضاعف عدد المهمات التربوية في أوروبا ، وظهر الهاتف والتلغراف والسينما والراديو ، وظهرت تيارات فنية جديدة في الفن أخذت أشكالاً غربية لكنها أرادت الاحتفاظ بنمط حياتها من حيث المحتوى.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
322 مشاهدة
0 إجابة
91 مشاهدة
0 إجابة
35 مشاهدة
سُئل نوفمبر 19، 2022 بواسطة Isalna102022 (4.3ألف نقاط)
1 إجابة
220 مشاهدة
0 إجابة
64 مشاهدة
1 إجابة
733 مشاهدة
سُئل يونيو 1، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
96 مشاهدة
سُئل مايو 25، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
87 مشاهدة
سُئل مايو 17، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
82 مشاهدة
سُئل أبريل 30، 2020 بواسطة مجهول