25 مشاهدة
بواسطة (2.1k نقاط)
عُدل

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
هو مبحث علمي يَستخدم الطرق الحسابية والإحصائية لتقدير حجم المخاطر في قطاع التأمين والصناعات المالية. والاكتواريون هم هؤلاء الأشخاص المؤهلون من حيث التعليم والخبرة في هذا المجال.

تضم العلوم الاكتوارية تضم عدداً من المواضيع ذات العلاقة، بما في ذلك الاحتمالات والحساب والإحصاء والتمويل والاقتصاد وبرمجة الحاسوب. ولعل جداول الحياة والوفاة التي تستخدمها شركات التأمين على الحياة هي أشهر تطبيقات هذا العلم. وقد شهد هذا العلم تغيراتٍ ثورية خلال العقود القليلة الماضية مع انتشار الحواسيب فائقة السرعة والدمج الحاصل بين النماذج الاكتوارية مع النظرية المالية الحديثة.

واليوم فإن العديد من الجامعات لديها برامج دراسية جامعية وعليا في العلم الاكتواري، خصوصاً وأن بعض الدراسات تشير إلى أهمية وظائف الاكتواريين وتزايد الطلب عليهم في المستقبل، حيث يوجد طلب على هذا التخصص سواء في شركات التأمين والبنوك والمؤسسات المالية ومؤسسات التأمين الاجتماعي والمعاشات وصناديق التقاعد وشركات الاستثمار أو حتى في مجالات لا علاقة لها بالقطاع الاقتصادي والمالي ولكنها تتطلب تقديم تقديرات لحجم المخاطر المحتملة.

اسئلة مشابهه

0 إجابة 65 مشاهدة
سُئل أكتوبر 20، 2018 بواسطة Shooq115 (8 نقاط)
1 إجابة 53 مشاهدة
0 إجابة 41 مشاهدة
0 إجابة 59 مشاهدة
0 إجابة 2 مشاهدة
0 إجابة 1 عرض
سُئل نوفمبر 23 بواسطة مجهول
0 إجابة 4 مشاهدة
سُئل أكتوبر 1 بواسطة مجهول
0 إجابة 4 مشاهدة
سُئل يوليو 14 بواسطة مجهول
1 إجابة 4 مشاهدة
سُئل يوليو 10 بواسطة مجهول
0 إجابة 14 مشاهدة
سُئل يوليو 10 بواسطة مجهول
1 إجابة 11 مشاهدة
سُئل يوليو 10 بواسطة مجهول
1 إجابة 16 مشاهدة
سُئل يوليو 10 بواسطة مجهول
2 إجابة 16 مشاهدة
سُئل يوليو 10 بواسطة مجهول
1 إجابة 6 مشاهدة
سُئل يوليو 10 بواسطة مجهول
2 إجابة 15 مشاهدة
سُئل يوليو 10 بواسطة مجهول
1 إجابة 7 مشاهدة
سُئل يوليو 10 بواسطة مجهول
0 إجابة 160 مشاهدة
0 إجابة 41 مشاهدة
1 إجابة 275 مشاهدة
سُئل يناير 9، 2019 بواسطة حسون
وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى
إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين. اسال هنا أو أجب لتشارك المعرفة
اسالنا هي بالفعل منصة موثوقة يمكنك الرجوع إليها عندما تريد حيث يمكنك طرح سؤال للحصول على إجابة فورا . هنا يمكنك طرح سؤال عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية والعالم العربي وستحصل على إجابة دقيقة وسريعة. قد تتساءل كيف يمكنني طرح سؤال؟ لا تتردد في التواصل معنا. نحن متواجدون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك في الإجابة عن سؤال وجواب عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية. لقد برزنا كأفضل موقع للإجابة على الأسئلة التي قد تخطر ببالك في المملكة العربية السعودية. نسمح لك بطرح أسئلتك عبر الإنترنت حول أي شيء قد يخطر ببالك وسنساعدك بالتأكيد في الحصول على إجابات موثوقة. عندما تريد أن تطرح علينا سؤالاً ، نسمح لك بنشر أي شيء على موقعنا. هدفنا الرئيسي هو الإجابة عن سؤال يدور في ذهنك بالفعل. في الواقع ، نحن نفخر بأننا الخيار الأفضل كموقع عربي للأسئلة والأجوبة. لا تتردد في أن تطلب منا الرد عليك ويسعدنا دائمًا تقديم المساعدة. إذا كنت تريد أفضل موقع لطرح سؤالاً ، فنحن نرحب بانضمامك إلينا. الآن ، لا داعي للقلق! فقط اسأل عما يدور في ذهنك واحصل على إجاباتك على الفور.
...