189 مشاهدة
هل الرغبه في عمل سبب في انجازه
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
هل الرغبه في عمل سبب في انجازه
بالطبع الرغبه فى العمل سبب فى انجازه لان الانسان لم يكن يريد القيام بعمل ما سوف يشعر بالنفور والملل منه مما يؤدى الى زياده الوقت المتاح لانجازه
يجد الكثير من الناس صعوبة في الخروج من فراش دافئ في الصباح والذهاب إلى العمل ، بينما يعاني آخرون من الملل في العمل ويتطلعون إلى نهاية اليوم. إذا كنت تندرج في هذه الفئة ، فتعلم الخطوات التي تساعدك على التغلب عليها.
الخطوة الأولى لحل المشكلة هي معرفة أسبابها. لذلك إذا كنت تعرف سبب فقدان الاهتمام بالعمل ، يمكنك إيجاد حل. وفقًا لـ Spiegel Online ، فإن أسباب فقدان الرغبة في العمل لا يمكن أن يكون لها سبب واحد فقط بل أسباب عديدة ، أهمها: الكثير من العمل أو القليل جدًا منه.
كلاهما يمكن أن يجعلك تفقد الاهتمام بالعمل ، إذا تم تكليفك بوظيفة مملة لا تتطلب مجهودًا ولا تجعلك تفكر ، فستفقد بالتأكيد الدافع للعمل ، تمامًا كما يحدث عندما يتم تكليفك بوظيفة ، وهذا أكثر من قدرتك. العمل في مشروع تجاري يستنفد جميع مهاراتك يقلل من الحافز إلى الصفر.
قلة الآفاق
يريد جميع العمال تقريبًا تحقيق الذات في العمل: المزيد من المسؤولية ، والترقية في العمل ، والأجور الأعلى. هذه الأهداف تكون محفزة للغاية عندما تكون موجودة. إذا لم تكن هذه الخيارات متاحة ، يسأل المرء نفسه: "لماذا عليّ أن أهتم بهذا؟"
ظروف العمل السيئة
يجب على المنظمة أن تخلق أفضل ظروف عمل ممكنة لموظفيها ، حيث يؤثر ذلك بشكل مباشر على رضا وأداء الفريق. أشياء مثل التكنولوجيا القديمة أو مساحات العمل الصغيرة جدًا أو المظلمة جدًا يمكن أن تؤثر على استعداد الموظف للعمل.
جو عمل سيء
العمل مع زملاء جيدين ومدير جيد هو سبب للذهاب إلى العمل لأنه يؤثر على عمل الفريق بأكمله.
عدم التوازن بين العمل ووقت الفراغ.
في حين أن العمل جزء مهم من حياة الإنسان ، فإن عدم التوازن بين العمل والأنشطة الترفيهية الأخرى يمكن أن يؤدي إلى نقص الحافز في العمل.
للتغلب على فقدان الرغبة في العمل ، توصي Spiegel Online بالخطوات التالية:
لا تقلق إذا فقدت الاهتمام بالعمل ، يمكن لمعظم الناس تطوير هذه الحالة من وقت لآخر وهذا لا يعني أنه عليك البدء في البحث عن وظيفة جديدة. قد يكون لديك شعور مماثل لبضعة أيام أو لفترة قصيرة ، ولكن إذا استمرت لفترة طويلة ، يجب أن تفكر بجدية في إيجاد حل للمشكلة.
خذ فترات راحة كافية
قد يبدو من التناقض أن تأخذ فترات راحة عندما تشعر بالملل في العمل ، لكنها في الواقع يمكن أن تكون خطوة أولى فعالة في إعادة تحفيز نفسك في العمل. الجلوس في مكتب والتحديق في الفضاء لا يساعد ، خذ بضع دقائق من العمل واذهب في نزهة في الخارج لإعادة شحن بطارياتك.
اخترق الحياة اليومية
لا توجد وظيفة مثيرة مثل يوم من ثماني ساعات. تعتبر المهام الروتينية جزءًا من الوظيفة ويمكن أن تدمر بقية اليوم. لذلك إذا قمت بإجراء تحول ، يمكنك كسر هذا الروتين عن طريق القيام بمزيج من المهام المملة والمثيرة معًا كلما أمكن ذلك. أو حاول ألا تعمل دائمًا في المكتب ، ولكن ابحث عن مكان آخر للعمل.
انتبه لموقفك
"لا ، ليس هذا بعد ..." التفكير في مشروع مثل هذا سوف يمللك. أفكارك تؤثر على مشاعرك والعكس صحيح. بدلًا من قول أشياء سلبية ، يمكنك أيضًا أن تقول أنك ستحصل على أفضل النتائج من وظيفتك.
تحدث عن المشكلة
قد تكون خائفًا من الظهور كشخص كسول أو منتقد ، ولكن حتى لو تطلب الأمر شجاعة ، فمن الأفضل التحدث إلى رئيسك في العمل حول المشكلة ، مما قد يساعدك في التخلص من الملل في العمل.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
153 مشاهدة
1 إجابة
774 مشاهدة
1 إجابة
143 مشاهدة
0 إجابة
55 مشاهدة
سُئل أغسطس 11، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
142 مشاهدة
0 إجابة
66 مشاهدة