1.4ألف مشاهدة
حل لغز ثلاثه بالبر مخيمات
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
حل اللغز: ثلاثة بالبر مهمات لو فرن تكول طيور ماتلحكهن. كحيلات. ما شربن ماي بسموم الصيف كله موش عطشانات ماجابن ولاعكر ولا قالو عنهن مخلفات مازادن ولا نقصن ثلاثة بروض موجودات له تاريخ ثابت للعدل والمات شلون ينمسكن وامسن مسجونات

هى المروحه

فالمروحه لها ثلاث شفرات لتحريك الهواء

وتستخدم المروحه في فصل الصيف لان الجو يكون حارا

والثلاث شفرات الموجوده بالمروحه تكون حره لانها تتحرك

ولكنها مسجونه في المروحه او الغرفه فلا تستطيع الخروج من الغرفه

المروحة عبارة عن جهاز يحتوي على محرك يستخدم لتهوية المناخات الحارة لضمان جو مريح. في أبسط أشكالها ، تتكون المروحة من محرك كهربائي متصل في نهايته بشفرات أو ريش. عند تشغيل المحرك ، تتحرك الشفرات ، مما يؤدي إلى تدفق الهواء. تعمل المروحة على أساس توليد فرق الضغط وبالتالي إزاحة الهواء. من الجانب ذو الضغط العالي إلى الضغط المنخفض الناتج عن حركة الشفرات. يتم تنفيذ هذه العملية بواسطة شفرات المروحة (المائلة) ، والتي تحرك الهواء ليلامس سطح الشفرة أثناء تدويرها. تؤدي حركة الهواء إلى جانب واحد من سطح الشفرة إلى زيادة الضغط قليلاً على سطح واحد وتخلق ضغطًا سلبيًا على السطح الآخر للشفرة. نظرًا لأن الضغط (هنا الغلاف الجوي) هو نفسه ، فإنه يدفع الكثير من الهواء بعيدًا عن السطح الخالي من الهواء لملء هذه الفجوة. تستمر هذه العملية أثناء تشغيل المروحة.تتميز المراوح بأنها تنتج كميات كبيرة من الهواء ، ولكن بضغط منخفض (ضغط أمامي بواسطة الهواء القسري) ، على عكس الضواغط (الضواغط) ، التي تولد ضغطًا أعلى نسبيًا بمعدل تدفق أقل نسبيًا.يمكن أن تعمل المروحة في الاتجاه المعاكس ، أي. ح. يدور عندما يتم دفع تيار من الهواء نحو جناحيه. في هذه الحالة ، يتم تسمية توربينات الرياح (توربينات الرياح) ، والتي لها تطبيقاتها في قياس سرعة الرياح (توربينات الرياح) ، وأنواع المراوح هي مراوح محورية: تدفق الهواء هو مراوح ثلاجة متوازية محوريًا ، كما هو الحال في المنزل ثلاجات. ومراوح ومراوح كمبيوتر ومراوح سقف.

المروحة الشعاعية: يتم دفع الهواء باتجاه العمود ثم يتم توزيعه عموديًا ، أي شعاعيًا على العمود.

مروحة التدفق العرضي: يتدفق الهواء عموديًا على المحور ، ويدخل بزاوية ويخرج من زاوية أخرى. يوجد هذا النوع من المراوح بشكل خاص في تكييف الهواء المركزي (HVAC).
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
155 مشاهدة
2 إجابة
168 مشاهدة
0 إجابة
69 مشاهدة
0 إجابة
507 مشاهدة
1 إجابة
351 مشاهدة
0 إجابة
298 مشاهدة
1 إجابة
184 مشاهدة