1.6ألف مشاهدة
ما الذي تحتفظ به دائما ولا احد غيرك يستعمله
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

الذى تحتفظ به دائما ولا احد غيرك يستعمله هو :

الاسم

اسم الانسان هو شيئ يمتلكه الانسان ويخصه هو فقط, ويميز هويته وبه يتم التعرف على الانسان, ولكن يمكن للاخرين ان يستخدموه فى المناداة على صاحب الاسم فقط , اما الاسم نفسه فلا يمكن لشخص اخر بخلاف صاحب الاسم ان يستخدمه في قضاء مصلحة لنفسه والا اعتبر ذلك تزوير وانتحال لشخصية.

وعند تسمية مولود جديد, يجب على الاب والام اختيار اسم مفهوم وله معنى, والا يكون  اسم غريب او يحمل صفة لا تتوفر فى المولود, كأن تتم تسمية بنت باسم جميلة, وهى فى الحقيقة ليست جميلة, او ذكية وهى ليست ذكية او تعانى من التاخر الدراسي, فلابد من الابتعاد عن الاسماء التي تحمل صفات قد لا تتوفر بصاحب الاسم.

كما يجب ان يكون الاسم مقبول, ولا يكون تشبها باسماء الكفار والمشركين والاصنام, كأن يتم تسمية مولود باسم عبد الاله, او عبد الرسول , كذلك الا يكون الاسم يكشف عن صفة سيئة او قبيحة, مثل حرب او حزن, او يكون الاسم تافه و يثير السخرية والاستهزاء بالشخص الذى يحمل الاسم مثل توتو او سوسو او ميمي.

والاسم ينم ويكشف عن صاحبه, وكلما كان الاسم له معنى كلما زادت ثقة الانسان بنفسه ولا يتسبب له ذلك في حرج امام الناس.

وفي هذا الشأن قال الرسول الكريم "إنَّ أحَبَّ أسْمائِكُمْ إلى اللهِ عبدُ اللهِ وعَبْدُ الرَّحْمَنِ." لذلك خير الاسماء هى اسماء الرسل او الاسماء التى تقترن بلفظ الجلالة ( الله)

كما يجب الا يكون الاسم به مدح وتزكية للنفس, لان الله سبحانه وتعالى قال في سورة النجم : فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ ۖ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَىٰ (32) .

كما قال الرسول الكريم  "ولا تسم غلامك يساراً ولا رباحاً ولا نجيحاً ولا أفلحاً فإنك تقول: أثَمَّ هو؟ فلا يكون فيقول: لا".

 كما يجب الا يكون الاسم مثير ومحرك للشهوات مثل اشجان وحنان وفاتن.

بواسطة ✦ متالق (355ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
59 مشاهدة
1 إجابة
154 مشاهدة
0 إجابة
148 مشاهدة
سُئل أكتوبر 16، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
55 مشاهدة
سُئل يونيو 15، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
62 مشاهدة
سُئل مايو 2، 2019 بواسطة مجهول
2 إجابة
551 مشاهدة
سُئل أبريل 26، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
50 مشاهدة
سُئل مايو 19، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
33 مشاهدة