192 مشاهدة
ما عيوب الذهب و الفظه
بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
منوعيوب الذهب والفضه الذهب  أحد العناصر القليلة ذات العدد يوجد في الطبيعة على شكل فلز ذي لون اصفر داكن وكثافته عالية هو قابل للسحب ويصنّف الذهب  من الفلزّات النبيلة فهو لا يتأثّر بأغلب الأحماض الشائعة، إلّا في الماء الملكي
الفضّة عنصر كيميائ ويقع ضمن عناصر الفلزّات الانتقالية. الفضّة ذات لون مميّز يقع بين الأبيض والرمادي ومن عيوب الفضه الشائعه بتغير لونها الي اللون الغامق الداكن مع الاستعمال ولكن مع تلميعها تعود الي اللون الطبيعي .
بواسطة (3.5ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

–1 تصويت
عيوب الذهب والفضه هي لذهب عنصر كيميائي رمزه Au وعدده الذرّي 79؛[1][2][3] وهو بذلك أحد العناصر القليلة ذات العدد الذرّي المرتفع والمتوفّرة طبيعياً في نفس الوقت. يوجد في الطبيعة على شكل فلز ذي لون أصفرٍ مائل إلى الحمرة، وكثافته مرتفعة، وهو قابل للسحب وللطرق. يصنّف الذهب كيميائياً من الفلزّات الانتقالية وضمن عناصر المجموعة الحادية عشرة في الجدول الدوري؛ وهو يصنّف أيضاً ضمن الفلزّات النبيلة، فهو لا يتأثّر بأغلب الأحماض الشائعة، إلّا في الماء الملكي، وهو مزيجٌ من حمض النتريك وحمض الهيدروكلوريك.
الفضّة عنصر كيميائي رمزه Ag وعدده الذري 47، ويقع ضمن عناصر الفلزّات الانتقالية في الجدول الدوري وذلك في عناصر الدورة الخامسة والمجموعة الحادية عشرة. الفضّة ذات لون مميّز يقع بين الأبيض والرمادي، والذي ينسب لها فيقال لون فضّي؛ ولها خواص مميّزة، فهي ذات أعلى قيمة بين الفلزّات من حيث الناقلية الكهربائية والحرارية وكذلك الانعكاسية ومن عيوب الفضه الشائعه بتغير لونها الي اللون الغامق الداكن مع الاستعمال ولكن مع تلميعها تعود الي اللون الطبيعي .
بواسطة ✬✬ (24.0ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
110 مشاهدة
1 إجابة
106 مشاهدة
0 إجابة
512 مشاهدة
سُئل يناير 4، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
45 مشاهدة
سُئل نوفمبر 3، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
58 مشاهدة
سُئل أكتوبر 19، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
40 مشاهدة
1 إجابة
104 مشاهدة
سُئل مايو 21، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
89 مشاهدة