1.4ألف مشاهدة
ما هو نوع ساق شجرة السرو
بواسطة

2 إجابة

0 تصويت

نوع ساق شجرة السرو

هى
ساق عمودية منتصبة كثيرة التفرع

 السرو هو نبات شبيه بالأشجار من عائلة السرو وأهمها سرو البحر الأبيض المتوسط. يحتوي السرو على الزيوت الأساسية ، بما في ذلك البوليفينول الكافور الألبي.وهي شجرة تزيينية بها حوالي 15 نوعا ، وتتميز كل هذه النباتات ببنيتها المورقة وتغطي البراعم الأوراق.أما أوراقها فهي دائمة الخضرة ، ولها حراشف متقابلة ، ملتوية ومكدسة في أربعة صفوف.وأزهارها أحادية الجنس و خنثى ، أزهارها صلبة ، عددها بين 6-14 ، والبذور صغيرة و مجنحة. يبلغ ارتفاع شجر السرو 30 مترا وهو خشب بطيء النمو وذو رائحة عطرية.ووجد العلماء بعض الأخشاب من هذا النبات في مصر القديمة ، هذه الأخشاب من الأسرة السادسة إلى الأسرة الثانية عشر.كما نحتت أشجار السرو على الجدار الخارجي لمعبد رمسيس الثالث في الكرنك ، وهناك نبات مقدس ، وأشجار السرو ما زالت تنمو في جمهورية مصر العربية ، ويسمي المسيحيون هذا النبات " "شجرة الحزن" هي رمز للحزن وزخرفة القبر.عرف فرعون بعض أشجار السرو ، ويعتقد أن سفينة نوح كانت مصنوعة من خشب السرو. استخدم الفراعنة أوراق السرو لأغراض عديدة ، كان من أهمها تركيبة الفراعنة القدماء لصبغ الشعر.

وقال ابن سينا ​​أنه سيتحول إلى اللون الأسود في السرو البهاق. الأوراق الطازجة من الجوز والتين التي تربط الفتق ، إذا كانت حبات السرو تتدفق مع التين وتشكل فتيلًا على الأنف ، تتم إزالة اللحم الزائد.غليه بالخل يمكن أن يخفف من آلام الأسنان ، ويمكن استخدام الضمادات لعلاج أورام العين ، ويمكن استخدام ماء جوز الهند لصعوبات التنفس والسعال المزمن ، ويمكن أن يخفف من عسر البول وقرح الجهاز الهضمي.

بواسطة ✦ متالق (415ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

–1 تصويت

نوع ساق شجرة السرو

هى
ساق عمودية منتصبة كثيرة التفرع

 والسرو هو *** نباتي شجري يتبع الفصيلة السروية من أهم أنواعه سرو المتوسط. يحوي السرو على زيت طيار يضم الباينين الكامفين السيدرول.

هو شجر تزيين له زهاء خمسة عشر نوعاً تتصف جميعاً بأن بناءها مورقة وبراعمها مغطاة بالأوراق. أما أوراقها فهي عروية مستديمة الخضرة، حرشفية متقابلة مفلوفة وتكون مرصوصة على أربعة صفوف. أما أزهارها فهي وحيدة الجنس وأحادية المسكن والأزهار الذكرية تكون متماسكة يتراوح عددها بين 6-14، وبذورها تكون صغيرة ومجنحة. يصل ارتفاع شجرة السرو إلى 30متراً وهي بطيئة النمو وخشبها عطري.

عثر العلماء على بعض أخشاب هذا النبات من عهد الأسرة السادسة ومن عهد الأسرة الثانية عشرة في مصر القديمة. كما نقشت أشجار السرو على الجدران الخارجية لمعبد رمسيس الثالث بالكرنك، حيث كان هذا النبات مقدساً وما زالت أشجار السرو تنمو في جمهورية مصر العربية، ويطلق المسيحيون على هذا النوع من النبات "الشجرة الحزينة" رمزا للحزن وزينة للقبور.

لقد عرف الفراعنة بعض أنواع السرو ويعتقد بأن سفينة نوح كانت مصنوعة من خشب السرو.

وكان الفراعنة يستخدمون أوراق نبات السرو في عدة أغراض من أهمها وصفة فرعونية قديمة لصبغ الشعر وكانت تستخدم جذور النبات بعد سحقها وعجنها بالخل ثم توضع على شعر الرأس على شكل لبخه بغرض تقويته وصباغته.

وقال ابن سينا في السرو يذهب البهاق، مسود للشعر. ورقه الطازج مع الجوز والجميز للفتق إذا ضمد به، أذا دق جوز السرو ناعماً مع التين وجعل منه فتيلة في الأنف أبرأ اللحم الزائد. طبخه بالخل يسكن وجع الأسنان، نافع من أورام العين ضماداً، جوزه بالشرب لعسر التنفس  وللسعال المزمن ينفع من عسر البول وقروح الأمعاء والمعدة.

أما داود الأنطاكي في تذكرته فقال "صمغه يلحم الجراح ويحبس الدم مطلقاً ويجفف القروح أين كانت، يحلل الأورام ويجلو الآثار خصوصاً البرحي طلاءً وشرباً. الغرغرة بطبيخه حاراً تسكن أوجاع الأسنان وقروح اللثة ويشد رخاوتها. ثمره طرياً يشد الأجفان ويلحم الفتق أكلاً وضماداً. يطرد الهوام بخوراً، إذا عجن بالعسل ولعق ابرأ السعال المزمن وقوى المعدة.. إذا طبخ ورقه مع ثمره مع الاملج والماء والخل حتى يتهرى ثم طبخ ذلك في دهن وطلي به الشعر سوده وطوله ومنع تساقطه. ومع المر يصلح المثانة .

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
57 مشاهدة
سُئل يناير 16، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
110 مشاهدة
سُئل يناير 11، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
116 مشاهدة
سُئل يونيو 30، 2019 بواسطة مجهول
3 إجابة
267 مشاهدة
سُئل يونيو 26، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
88 مشاهدة
سُئل أبريل 13، 2019 بواسطة جواهر
1 إجابة
946 مشاهدة
سُئل أكتوبر 8، 2018 بواسطة خلف
1 إجابة
1.2ألف مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
270 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
189 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
265 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول