1.3ألف مشاهدة
اين يباع مسحوق البوليمر
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

يباع مسحوق البوليمر اونلاين على احد مواقع الأنترنت مثل موقع alibaba

المبلمر (أو البوليمر) هو مركب ذو وزن جزيئي مرتفع مكون من وحدات جزئية مكررة. قد تكون هذه المواد عضوية أو غير عضوية أو عضوية معدنية، وقد تكون طبيعية أو اصطناعية في أصلها.

أصبحت البوليمرات تلعب دورًا أساسيًا وكلّيًا في استخدامات الحياة اليومية وذلك بسبب خواصها الفريدة. فهي مواد أساسية في القطاعات الصناعية اليومية، مثل المواد اللاصقة، ومواد البناء ، والورق، والملابس ، والألياف، واللدائن، والسيراميك ، والخرسانة، والبلورات السائلة Liquid crystal والمقاوم الضوئي، و مواد التكسية (coating).

كما أن البوليمرات متواجدة في معظم مكونات التربة ، و النباتات ، والكائنات الحية. وهي مهمة في التغذية ، والهندسة الميكانيكية ، و بنية الكائنات الحية ، والطب، والحواسيب، واستكشاف الفضاء، والصحة، والبيئة.

تستخدم كلمة بلاستيك أو لدائن استخدامًا خطأ للدلالة على البوليمرات، في حين أن البوليمرات تضم أصنافًا ضخمة من المواد التركيبية والطبيعية المتباينة في الخواص.

تشمل البوليمرات الطبيعية غير العضوية الألماس، والجرافيت، والرمل، والأسبستوس، والعقيق، والصوان، والفلسبار (سيليكات الألومنيوم)، والميكا، والمرو، والتلك. تشمل البوليمرات الطبيعية العضوية عديد السكاريد مثل النشا، والسيليلوز، والحموض الأمينية، والبروتينات. وتشمل البوليمرات التركيبية غير العضوية نتريد البورون، والخرسانة، والعديد من الموصلات الفائقة لدرجات الحرارة العالية، والعديد من الزجاجيات. وتمثل مركبات السيلوكسان (Siloxanes) أو عديد السيلوكسان البوليمرات التركيبية العضوية المعدنية.

وتوفر البوليمرات التركيبية في استخدام الطاقة عند مقارنتها مع المعادن. فخفة وزنها تقلل من استهلاك الوقود في العربات والطائرات. وهي تفوق معظم المعادن بالنسبة إلى نسبة قوتها إلى وزنها. وقد طورت البوليمرات فامتلكت خواصَ جيدة وأصبحت اقتصادية التصنيع. كما أمكن استخدامها للأغراض الهندسية، فأصبحنا نستخدم المسننات، والمدحرجات، والهياكل المصنعة من البوليمرات.

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
5.4ألف مشاهدة
سُئل أكتوبر 23، 2017 بواسطة مجهول
1 إجابة
1.0ألف مشاهدة
سُئل سبتمبر 26، 2018 بواسطة نيهام
1 إجابة
85 مشاهدة
سُئل سبتمبر 23، 2018 بواسطة ابتسام
1 إجابة
442 مشاهدة
1 إجابة
1.1ألف مشاهدة
سُئل يناير 28، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
217 مشاهدة
1 إجابة
297 مشاهدة
سُئل أكتوبر 13، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
126 مشاهدة
سُئل سبتمبر 4، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
249 مشاهدة
سُئل يونيو 30، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
73 مشاهدة