545 مشاهدة
علل عند نقل المتجه فانه لا يتغير
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
علل عند نقل المتجه فانه لا يتغير
لان طول المتجه واتجاهه لم يتغيروا.
حيث ان عند تحريك متجه دون تغيير طوله واتجاهه فإن المتجه لا يتغير .وتقع المصطلحات المادية والكميات في مكان ما بين العددية والمتجهية ، والكميات العددية هي تلك التي لها حجم ولا اتجاه ، والكميات المادية المتجهة التي لها حجم واتجاه محددان ، ولكل كمية مادية وحدتها العالمية الخاصة.
ما هو المتجه
تُعرف المتجهات في الفيزياء بالكمية ، والتي لها مقدار واتجاه ، ويتم تمثيلها بواسطة سهم ، لذا فإن الحجم يتناسب مع الحجم ، وأمثلة كميات المتجهات الفيزيائية الأساسية هي المسافة ، وبين الكميات القياسية الفيزيائية الأساسية هي السرعة والوقت ، والأبعاد.
ما هي شروط المتجه؟
من بين شروط نقل المتجهات ، هناك شرط أنها متساوية ، وأن تكون جميع المتجهات في نفس الاتصال ، وتقوم بالطرح الحسابي ، وتقوم بضرب جميع المتجهات بينها ، وضرب المتجهات في إحدى الكميات العددية المادية ، التي ليس لديك عنوان.
الجواب
طالما أنها متساوية ، تكون جميع المتجهات في نفس المركب ، وتؤدي عملية طرح حسابي ، وتضرب كل المتجهات معًا ، وتضرب المتجهات في إحدى الكميات العددية وفي الرياضيات ، وخاصة في تحليل المتجهات ، والمتجه  هو سهم ينتقل من نقطة إلى أخرى. يتم تحديد كل متجه في الرياضيات من خلال ثلاثة عناصر: المقدار ، وهو كمية قياسية ممثلة بطول المتجه ، والاتجاه ، والذي يمكن تحديده في الفضاء ثلاثي الأبعاد بزوايا أويلر ، ونقطة التأثير ، وهي النقطة من أين جاء المتجه . على الرغم من أن المتجه موصوف من حيث الأرقام ، إلا أن بعضها يعتمد على نوع نظام الإحداثيات ، ولكن ليس نظام الإحداثيات.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
220 مشاهدة
0 إجابة
61 مشاهدة
1 إجابة
3.6ألف مشاهدة
1 إجابة
6.0ألف مشاهدة
0 إجابة
121 مشاهدة
0 إجابة
61 مشاهدة
0 إجابة
90 مشاهدة
2 إجابة
188 مشاهدة
سُئل مايو 7، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
217 مشاهدة