1.6ألف مشاهدة
لماذا عضلة القلب غير مرتبطة بالعظام
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
عضلة القلب غير مرتبطة بالعظام
لان عضلة القلب عضلة لاإرادية اى تعمل بشكل مستمر من دون ان نتحكم بها وهذا يساعد القلب على ضخ الدم فى جميع اجزاء الجسم واذا ارتبطت بالعظام فهذا سوف يعيق حركتها وقدرتها وعندما تقوم عضلات الهيكل العظمي بحركات عضلية إرادية للعظام ، يمكن أن تساعد الحركات الجسدية للجسم (مثل المشي والجري والكتابة).ونسيج العضلات هو نسيج متخصص موجود في أجزاء مختلفة من الجسم ، ويتكون نسيج العضلات من ألياف الخلايا العضلية المترابطة في الصفائح والألياف.ووفقًا لتقرير Biology Dictionary ، فإن الأنسجة العضلية عبارة عن وحدة ، وعادة ما تكون متصلة بنفس الحزمة العصبية. وأي نبضة عصبية متطورة من الدماغ أو أي إشارة خارجية أخرى ستساعد على تقلص العضلات. يتم نقل النبضات العصبية إلى جميع الخلايا العصبية في الأنسجة العضلية على الفور تقريبًا . والعضلة بأكملها.تحتوي كل خلية عضلية على مجموعة من البروتينات التي تحتوي على الأكتين والميوسين ، ويمكن أن تتقلص الخلية المفردة بنسبة تصل إلى 70٪ من طولها ، مما يؤدي إلى تقصير العضلات بأكملها أثناء الانقباض ، ويمكن استخدام النسيج العضلي لتحريك العظام أو ضغط تجويف القلب أو تمارس الأجهزة ضغطًا مختلفًا.
أنواع الأنسجة العضلية
١-النسيج العضلي العظمي
تحتوي كل خلية عضلية على مجموعة من البروتينات التي تحتوي على الأكتين والميوسين ، ويمكن أن تتقلص الخلية المفردة بنسبة تصل إلى 70٪ من طولها ، مما يؤدي إلى تقصير العضلات بأكملها أثناء الانقباض ، ويمكن استخدام النسيج العضلي لتحريك العظام أو ضغط تجويف القلب أو تمارس الأجهزة ضغطًا مختلفًا.
2-الأنسجة العضلية القلبية
يختلف نسيج عضلة القلب عن النوع السابق ، وهو فرع معقد من أنسجة عضلة القلب. والسبب في هذا النوع من تشعب الخلايا هو أن خلايا عضلة القلب مرتبطة ببعضها البعض من خلال أقراص منفصلة بين الفقرات. وهذه المنعطفات تساعد عضلة القلب على الانقباض في جسم واحد وتوفير سرعة و الانقباض المنسق يحرك الدم.
3-الأنسجة العضلية الملساء
على عكس أنسجة عضلات القلب والهيكل العظمي ، لا تحتوي أنسجة العضلات الملساء على أي تشوهات لأن ألياف الميوسين والأكتين في ألياف العضلات الملساء يصعب تنظيمها كما هو الحال في الأنواع الأخرى من الأنسجة العضلية. في العضلات الملساء ، لا يكون الانقباض سريعًا ، ولكنه سلس ومستمر ، وتحيط العضلات الملساء بالعديد من الأعضاء الأخرى والأوعية الدموية والأوعية الدموية التي تنقل السوائل.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
211 مشاهدة
0 إجابة
226 مشاهدة
0 إجابة
129 مشاهدة
0 إجابة
208 مشاهدة
سُئل أكتوبر 1، 2018 بواسطة منير
1 إجابة
14.8ألف مشاهدة
سُئل أكتوبر 26، 2017 بواسطة مجهول
1 إجابة
14.5ألف مشاهدة
سُئل أكتوبر 26، 2017 بواسطة مجهول
1 إجابة
7.4ألف مشاهدة
سُئل أكتوبر 26، 2017 بواسطة مجهول
1 إجابة
6.4ألف مشاهدة
1 إجابة
173 مشاهدة
0 إجابة
152 مشاهدة
سُئل مارس 3، 2020 بواسطة مجهول