2.8ألف مشاهدة
ماذا يكون لون الدم في الشريان الكلوي
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
يكون لون الدم في الشريان الكلوي
هو أحمر كاتم لانه يكون محمل بغاز ثانى اكسيد الكربون
الشريان الكلوي هو فرع من الشريان الكظري السفلي والشريان المقطعي. الشريان الكلوي الأيسر أقصر من الكلية اليمنى ويمر عبر عضلات الساق والعضلات القطنية ويقع خلف الوريد الكلوي وفي بعض الأحيان فوقه. يقع خلف ذيل البنكرياس والأوعية الدموية للطحال ، بينما يمر الجانب الأيمن من خلال الوريد الأيمن والعضلة القطنية للساق ، خلف الوريد الأجوف السفلي والوريد الكلوي الأيمن. ينتج كل شريان كلوي شريانًا كظريًا وشريانًا تاجيًا
والكلى (الكلية ) (باللاتينية: Ren) هي عضو مهم في جسم الإنسان ، على شكل حبة الفول ، وهي عملية التمثيل الغذائي (في الخلايا الحية ، يتم تدمير المواد الممتصة من الطعام (مثل البروتين والدهون) وتحويلها إلى الجسم يفيد الطاقة) ، وهو المسؤول عن التحكم في حجم السوائل في الجسم وموازنة عدد العناصر الإلكترونية (مثل الأيونات) والملح والملح ، لأن العلم الذي يشارك في دراسة وظائف الكلى يسمى طب الكلى.
في البشر ، تقع الكلى في تجويف البطن ، على كل جانب من العمود الفقري ، وأسفل العضلات ، وفي زاوية لاحقة مع الصفاق. عادةً ما يتسبب عدم التناسق داخل البطن الناجم عن موضع الكبد في أن تكون الكلية اليمنى أقل من الكلية اليسرى ، وأصغر قليلاً من الكلية اليسرى ، وأقرب قليلاً إلى الكلية الوسطى من الكلية اليسرى. تقع الكلية اليسرى تقريبًا على مستوى الفقرة الصدرية الثانية عشرة (T12) إلى الفقرة القطنية الثالثة (L3) ، بينما تكون الكلية اليمنى أقل قليلاً. تقع الكلية اليمنى أسفل الحجاب الحاجز المستعرض وخلف الكبد. تقع الكلية اليسرى تحت الحجاب الحاجز المستعرض ، خلف الطحال. فوق كل كلية توجد الغدة الكظرية. يحمي الضلعان الحادي عشر والثاني عشر الجزء العلوي من كل كلية. كل كلية والغدد الكظرية المرتبطة بها محاطة بطبقتين من الدهون ، الأدرينالين والدهون المجاورة ، واللفافة الكلوية. في الرجال البالغين ، تزن الكلية من 125 إلى 170 جرامًا. أما بالنسبة للإناث ، فيتراوح وزن الكلى بين 115 و 155 جرامًا .
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
4.4ألف مشاهدة
0 إجابة
218 مشاهدة
0 إجابة
105 مشاهدة
0 إجابة
119 مشاهدة
سُئل فبراير 14، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
73 مشاهدة
سُئل فبراير 5، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
78 مشاهدة
0 إجابة
63 مشاهدة
سُئل يناير 10، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
60 مشاهدة
سُئل يناير 7، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
44 مشاهدة
سُئل يناير 5، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
49 مشاهدة
سُئل نوفمبر 28، 2019 بواسطة مجهول