1.0ألف مشاهدة
لماذا تسحق المادة العضوية
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
تسحق المادة العضوية لسهولة دخول المادة فى الأنبوبة الشعرية
تشير المادة العضوية (أو NOM من المواد العضوية الطبيعية) إلى مجموعة كبيرة من المركبات العضوية ذات البنية الكربونية الموجودة في البيئات الطبيعية أو الاصطناعية في البيئات الأرضية أو المائية. أصل المواد الطبيعية هو البقايا الحية للحيوانات والنباتات وفضلاتها في البيئة الطبيعية. توجد هذه البيئات الطبيعية في الكون بأكبر شكل على الأرض ، على الرغم من أن بعض الدراسات الحديثة أظهرت وجود مادة عضوية على المريخ. بالإضافة إلى العديد من البروتينات والدهون والكربوهيدرات ، تحتوي المواد العضوية كبيرة الحجم أيضًا على بنية تتكون من السليلوز والتانين والكيراتين واللجنين. هذه المواد العضوية مهمة جدًا في حركة العناصر الغذائية في البيئة ، كما أنها تلعب دورًا مهمًا في الدوران البيولوجي على سطح الأرض.ويشير المصطلح عضوي إلى المواد التي أساسها الكربون ، والتي يتم توزيعها على نطاق واسع بشكل طبيعي بسبب تكوين البروتينات والكربوهيدرات والدهون والأحماض النووية ، إلخ. يتم نقل هذه النفايات إلى التربة كنفايات بطريقة أو بأخرى. مصدر للتغذية والمواد العضوية لها العديد من التأثيرات الإيجابية على التربة والتي يمكن ذكرها كالتالي:
إنه يحسن بنية جميع أنواع التربة ، ويجعل التربة الرملية تحتفظ بالمياه بشكل أفضل ، ويحسن تصريف المياه إلى الطين.
وتغذية العناصر التي تشكل الكائنات الحية الدقيقة والديدان والنباتات لتحقيق التوازن في النظام البيئي وتعزيز عملها لتعزيز نمو النبات وصحته.
حتى لو لم تكن سمادًا ، يمكن للمادة العضوية أن توفر بعض العناصر الغذائية للتربة.
وتطوير الكائنات الحية الدقيقة المفيدة في التربة ؛ لأن هذه الكائنات الحية الدقيقة ستوفر للتربة فوائد غذائية ضخمة عندما تموت وتتحلل.
تعمل المواد العضوية على تحسين جذور النباتات وجعلها أكثر نفاذاً ، وبالتالي زيادة قدرتها على امتصاص الرطوبة والمواد المغذية من التربة ، لاحتوائها على مواد تساعد على الحموضة.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
7 مشاهدة
0 إجابة
6 مشاهدة
0 إجابة
13 مشاهدة
0 إجابة
33 مشاهدة
0 إجابة
20 مشاهدة
سُئل مارس 31 بواسطة محمود احمد
0 إجابة
24 مشاهدة