669 مشاهدة
ما الذي يربط الاحماض الامينيه بعضها ببعض
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

يتم ربط الاحماض الامينية بعضها ببعض عن طريق رابطة ببتيدية

والببتيدات هي سلاسل الأحماض الأمينية. روابط الببتيد هي روابط كيميائية تشكل بروتينات مختلفة بين الأحماض الأمينية وهي روابط قوية في تراكيب البروتين. ويستخدم مصطلح "  البوليببتيد" أيضًا للبروتينات الكبيرة "بولي" في اللغة العربية يعني "متعدد". أي أن  البوليببتيد يشير إلى "عديد الببتيد". الببتيدات هي بروتينات صغيرة ، والبوليببتيد عبارة عن جزيئات بروتين كبيرة.تتكون العديد من البروتينات من الإنزيمات أو وحدات البروتين التي تتكون منها الإنزيمات. تلعب البروتينات أيضًا أدوارًا هيكلية أو ميكانيكية أخرى في الكائنات الحية ؛ مثل تشكيل السقالات والمفاصل داخل الهيكل الخلوي.تلعب البروتينات أدوارًا مهمة أخرى لأنها أعضاء مهمة في الاستجابة المناعية وتخزين الجزيئات الحيوية ونقلها ، وهي مصدر الأحماض الأمينية للكائنات الحية التي لا يمكنها تكوين الأحماض الأمينية بمفردها.الأحماض الأمينية هي "اللبنات الأساسية" لبناء البروتينات والببتيدات في جسم الإنسان. الببتيد هو بروتين صغير سمي باسمه منذ عام 1902و من السهل ملاحظة ذلك بعد هضم البروتين. ثمانية أنواع من الضروريات بالغة الأهمية (لا يستطيع جسم الإنسان صنعها بمفرده) ، والباقي ليس ضروريات (يمكن صنعها داخل جسم الإنسان ولها ظروف غذائية مناسبة).على الرغم من أن جسم الإنسان يمكن أن ينتج أحماض غير أساسية ، إلا أنه من الضروري في بعض الأحيان إضافة أحماض غير ضرورية لضمان الاستخدام الأمثل للجسم. سيضيف البعض الجزء الثالث على أنه شبه قلوي لأن جسم الإنسان ينتج هذه الأحماض ولكن بكميات محدودة.

بنية ببتيد التركيبية

عندما يتم تكثيف الأحماض الأمينية ، يتفاعل فصل مجموعة الكربوكسيل من الأحماض الأمينية والماء مع أمين حمض أميني آخر لتشكيل مجموعة -CO-NH-. هذه الرابطة هي رابطة أميدية بين ذرة كربون وذرة نيتروجين في مجموعة كربونيل ، وتسمى "رابطة ببتيد".

تسمى مجموعة الأمين الحرة في نهاية الببتيد بـ الطرف الأميني N ، وتسمى مجموعة الكربوكسيل في الطرف الآخر من الببتيد "نهاية الكربون"

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

2 إجابة
470 مشاهدة
1 إجابة
8.8ألف مشاهدة
0 إجابة
331 مشاهدة
سُئل مايو 25، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة
872 مشاهدة
سُئل مارس 2، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
79 مشاهدة
0 إجابة
71 مشاهدة
سُئل يناير 15، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
60 مشاهدة
سُئل ديسمبر 22، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
57 مشاهدة
0 إجابة
83 مشاهدة