1.5ألف مشاهدة
كيف يؤثر ارتفاع منحدر التزلج في المسافه التي يقطعها
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

( كيف يؤثر ارتفاع منحدر التزلج في المسافة التى يقطعها) 

بالتأكيد أن ارتفاع منحدر التزلج يؤثر في المسافة حيث أنه عند تثبيت ميل المنحدر فإنه كلما زاد ارتفاع المنحدر زادت المسافة  التى يقطعها المتزلج والعكس صحيح وأما عند تثبيت الارتفاع وزيادة الميل عن الأفقي فإن المسافة تقل والعكس صحيح.

والجدير بالذكر هنا  أنه عند الحديث عن القفز على المنحدر فإن عدة عوامل تتحكم في المسافة منها ميل المنحدر وارتفاعه وسرعة المتزلج وهذا يخضع لقانون

سرعة المتزلج.

الجاذبية.

حركة المقذوف.

والتزلج على الجليد هو التحرك على الجليد باستخدام أحذية التزحلق. قد يُمارس التزلج على الجليد لأسباب مختلفة، منها الفوائد الصحية والترفيه والسفر وفي أنواع مختلفة من الرياضات. يُمارس التزلج على الجليد في مكان مغلق أو في ساحة مفتوحة فضلاً عن كتل المياه الجليدية بطبيعتها، مثل البحيرات والأنهار.

أوضحت إحدى الدراسات التي أجراها فيدريكو فورمنتي من جامعة أوكسفورد أن أول مناسبة للتزلج على الجليد كانت في جنوب فنلندا منذ ما يقرب من 4000 عام. في الأساس، كانت أدوات التزلج عبارة عن عظام مُحَدَّدة ومسطحة مربوطة في الجزء السفلي من القدم. في الواقع، لم يكن المتزلجون يتزلجون على الجليد، ولكنهم كانوا ينزلقون من أعلاه. ظهر التزلج الحقيقي عند استخدام الشفرة الفولاذية ذات الحواف المُحَدَّدة. يتم التزلج في هذه الآونة على الجليد بدلًا من الانزلاق من أعلاه. ابتكر الهولنديون إضافة الحواف في القرن الثالث عشر أو الرابع عشر. كانت تُصنع هذه الزلاجات من الفولاذ، بحواف مُحَدَّدة في الأسفل للمساعدة في الحركة. وظلت هيئة الزلاجات الأصلية على ما هي منذ ذلك الحين.

في هولندا، كان التزلج على الجليد مناسبًا لجميع طبقات المجتمع، كما هو واضح في جميع لوحات أولد ماسترس (Old Masters). عندما كان جيمس الثاني ملك إنجلترا في منفاه في هولندا، انخرط في هذه الرياضة. وعندما رجع إلى إنجلترا، عرفت تلك الرياضة "الجديدة" طريقها للطبقة الأرستقراطية البريطانية واستمتع بها الناس من جميع مناحي الحياة. يُقال إن فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة تعرفت على زوج المستقبل الأمير ألبرت، بطريقة أفضل أثناء مشاركتها في مجموعة رحلات للتزلج على الجليد.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
130 مشاهدة
0 إجابة
102 مشاهدة
سُئل فبراير 11، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
1.2ألف مشاهدة
0 إجابة
111 مشاهدة
1 إجابة
308 مشاهدة
2 إجابة
170 مشاهدة
سُئل يونيو 4، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
172 مشاهدة
سُئل أبريل 28، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
81 مشاهدة
0 إجابة
117 مشاهدة