2.7ألف مشاهدة
ما هي الحالة الفيزيائية للسحاب
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
الحالة الفيزيائية للسحاب

السحابة أو الغيمة عبارة عن تجمّع مرئي لجزيئات دقيقة من الماء أو الجليد أو كليهما معًا يتراوح قطرها ما بين 1 إلى 100 ميكرون، تبدو سابحة في الجو على ارتفاعات مُختلفة كما تبدو بأشكالٍ وأحجامٍ وألوانٍ مُتباينة، كما تحتوي على بخار الماء والغبار وكميّة هائلة من الهواء الجاف ومواد سائلة أخرى وجزيئات صلبة مُنبعثة من الغازات

السحابة عبارة عن كتلة مرئية من قطرات الماء أو بلورات الجليد أو مزيج من كليهما يطفو في الهواء فوق سطح الأرض.تتشكل السحب عند زيادة الرطوبة والهواء الدافئ. عندما ترتفع إلى منطقة أكثر برودة ، تنخفض درجة حرارة الرطوبة والهواء الدافئ إلى درجات منخفضة ويتكثف بخار الماء ويتحول إلى قطرات ماء صغيرة و / أو بلورات ثلجية ، اعتمادًا على عدد درجات الحرارة المنخفضة التي تصل إليها ، هذه القطرات والبلورات تتجمع معًا بسبب مبدأ التماسك الذي تحدثنا عنه سابقًا.والنتيجة النهائية هي سحابة ، لكن بعض السحب تكون أكثر سمكًا من غيرها لأنها تحتوي على قطرات ماء أكثر كثافة. تعتبر السحب ضرورية لدورة المياه حيث يستمر الماء في التحرك بين سطح الأرض والغلاف الجوي ، حيث يتغير من سائل إلى غازي ثم يعود إلى سائل. أحيانًا أيضًا في الحالة الصلبة. إذا لم تكن هذه الدورة على ما هي عليه اليوم ، فربما لم تكن هناك حياة على الأرض. في عام 1803 ، أتى إلينا عالم أرصاد يُدعى لوك هيرد بأربع فئات رئيسية من السحب ، تستند أسماؤها إلى أسماء لاتينية:

(الركام): الترجمة اللاتينية لكلمة "كومة" تصف تلك الغيوم الكثيفة الكثيفة التي نراها غالبًا في السماء.

Cirros: الترجمة اللاتينية لكلمة "شعر" تصف تلك الغيوم ذات الطول الكبير التي تبدو وكأنها شعر رقيق.

(ستراتوس): تشير الترجمة اللاتينية لكلمة "طبقة" إلى الغيوم التي تبدو مسطحة ورتيبة في شكل رقائق أو طبقات.

نيمبوس: الترجمة اللاتينية لكلمة "السحب المتدحرجة" ، السحب المنخفضة ، الرمادية والممطرة. وأحيانًا يمكن أن تتكون السحب من أكثر من نوع ، مثل السحب الرمادية الطويلة المكدسة التي تراها دائمًا قبل العواصف الرعدية المسماة (الركام)!
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
614 مشاهدة
0 إجابة
174 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
330 مشاهدة
2 إجابة
11.0ألف مشاهدة
سُئل أكتوبر 29، 2017 بواسطة مسرور
7 إجابة
11.4ألف مشاهدة
سُئل أكتوبر 29، 2017 بواسطة مسعود
2 إجابة
1.6ألف مشاهدة
4 إجابة
2.0ألف مشاهدة
0 إجابة
66 مشاهدة
0 إجابة
107 مشاهدة
2 إجابة
239 مشاهدة