360 مشاهدة
ماهو دليل حدوث تغير كيميائي عند قلي البيض
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
دليل حدوث تغير كيميائي عند قلي البيض هو :

(تغير لون كل من بروتين الألبومين و المح )

يحظى البيض بشعبية كبيرة باعتباره جزءًا أساسيًا من نظام غذائي صحي لأنه يمكن أن يمد الجسم بالبروتين دون زيادة السعرات الحرارية (7 جرامات من البروتين في بيضة تحتوي على 80 سعرًا حراريًا). بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحسن صحة الإنسان بشكل عام لأنه مليء بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والدهون الصحية ، وفقًا لتقرير موقع It Zys حول الصحة والتغذية. فيما يلي 17 فائدة صحية لتناول البيض كل يوم.

1- حرق الدهون:

وجدت إحدى الدراسات أن المجموعة التي تناولت البيض باستمرار خفضت وزن الجسم بنسبة 65٪ مقارنة بالمجموعة الضابطة ، وكان الانخفاض في حجم الدهون أيضًا أكبر بنسبة 16٪. انخفض مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر أيضًا بنسبة 61٪ و 34٪ أكثر من مجموعة الدواء الوهمي.

2- انخفاض مستويات الالتهاب:

البيض غني بالفوسفوليبيدات الغذائية ، وهي مركبات نشطة بيولوجيًا أظهرت الدراسات أن لها تأثيرًا واسع النطاق على الالتهاب. لتقليل الالتهاب فوائد صحية مهمة ، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، فضلاً عن تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون.

3- تقليل مخاطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي:

يعتبر البيض مصدرًا جيدًا لزيادة مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة ، أو ما يسمى بالكوليسترول الجيد ، لأن الأشخاص ذوي المستويات المرتفعة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض أخرى.

4- الهيكل:

يحتاج الجسم إلى تناول البروتين لمعالجة الأضرار التي لحقت بأنسجة العضلات بسبب التمرين ، والبيض هو وجبة خفيفة رائعة لذلك.

5- تقوية جهاز المناعة:

يمكن أن توفر بيضة واحدة كبيرة حوالي 22٪ من احتياجات الجسم الموصى بها للسيلينيوم ، والذي يدعم جهاز المناعة وينظم هرمونات الغدة الدرقية. لذلك يوصى بأن يكون البيض جزءًا لا يتجزأ من غذاء الأطفال لحمايتهم من مخاطر القلب والعظام.

6- زيادة مستويات الطاقة في الجسم:

يمكن أن توفر بيضة واحدة كبيرة مقلية 18٪ من احتياجات الجسم اليومية لفيتامين B2 ، وهو أحد أفراد عائلة فيتامين ب الذي يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى مصدر للطاقة.

7- يجعل البشرة والشعر أكثر صحة:

البيض غني أيضًا بفيتامينات B5 و B12. بشكل عام ، تعتبر فيتامينات ب مهمة جدًا لصحة الجلد والشعر والعينين والكبد وتدعم الجهاز العصبي وقوة العضلات.

8- حماية العقل من الاضطرابات العصبية:

ويرجع ذلك أساسًا إلى توافر مادة الكولين المستخدمة في تصنيع الأسيتيل كولين ، وهو ناقل عصبي. أظهرت الدراسات أن النقص في هذه المادة مرتبط بالاضطرابات العصبية وانخفاض الوظائف الإدراكية.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

2 إجابة
524 مشاهدة
1 إجابة
203 مشاهدة
3 إجابة
541 مشاهدة
سُئل نوفمبر 16، 2019 بواسطة مجهول
2 إجابة
429 مشاهدة
3 إجابة
5.6ألف مشاهدة
0 إجابة
98 مشاهدة
سُئل يناير 17، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
70 مشاهدة
سُئل يناير 17، 2021 بواسطة مجهول
1 إجابة
71 مشاهدة
سُئل نوفمبر 23، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
412 مشاهدة
سُئل يونيو 3، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
162 مشاهدة
سُئل مايو 28، 2020 بواسطة مجهول