2.1ألف مشاهدة
ما هو المكان الأكثر مطراً على الأرض بين الخيارين التاليين؟ 1. ماوسينرام، 2. الأقصر
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
المكان الأكثر مطراً على الأرض  
هو
ماوسينرام.
والمطر جزء مهم جدًا من دورة المياه لأن المطر يمد الكوكب بالماء الذي يحافظ على الحياة وكما نعلم تبدأ دورة الماء عندما يتبخر الماء وأن هذه العملية ناتجة عن حرارة الشمس ويتحول الماء إلى سائل إلى غاز بعد التبخير ، تأتي عملية التكثيف حيث يتحرك البخار. يرتفع الماء فوق الهواء الجاف ، ويتكثف بخار الماء ، ويتحول من غاز إلى سائل مرة أخرى ، وهنا تبدأ قطرات الماء الصغيرة في التكون وتتجمع في جزيئات صغيرة في الغلاف الجوي ، ثم يحدث المطر. تتكون السحب من قطرات الماء التي تسبب هطول الأمطار. المطر عندما يصبح غزيرًا حقًا ، وبالطبع يمكن أن تتكون السحب التي تسببه من تبخر الماء أو الجليد. من سطح الأرض أو عندما تنتج النباتات الماء والأكسجين أثناء عملية التمثيل الضوئي.في السحب يمكن أن يكون هناك المزيد من الماء الذي يتكثف في قطرات الماء الأخرى ويصبح أثقل ويسقط أيضًا كمطر وعندما يكون الهواء في السحابة أقل من درجة التجمد (32 درجة فهرنهايت أو 0 درجة مئوية) يمكن أن تتشكل بلورات الجليد ؛ يتساقط الثلج بدلاً من المطر.يمكن أن تكون السحب والغيوم العنصر الأساسي في دورة المياه لأنها هي التي تنقل المياه من مكان إلى آخر على الأرض وهي التي تتحكم في كمية الطاقة من الشمس ، لذلك يمكن أن تكون مهمة لدرجة الحرارة تغيير الهواء وسطح الأرض. تختلف أنماط هطول الأمطار من مكان إلى آخر. تعتمد هذه الأنماط على عدة عوامل ، بما في ذلك درجة الحرارة والتضاريس وخط العرض والجسم المائي. بعض المناطق الأكثر هطولًا للأمطار في العالم هي:
ماوسينرام ، الهند
تقع مدينة Mawsinram في ولاية ميغالايا في الهند وتعتبر من أكثر المناطق الممطرة حيث يبلغ معدل هطول الأمطار السنوي 11871 ملم. هذا بسبب التضاريس الجبلية ورياح الرياح الموسمية في Mawsinram ، حيث توجد العديد من الغيوم المحملة بالبخار التي تتساقط على شكل أمطار غزيرة.
شيرا بونج ، الهند
تقع Shirapungi على بعد 15 كيلومترًا فقط من Mawsynram ، وتعتبر ثاني أكثر المناطق رطوبة في العالم حيث يبلغ معدل هطول الأمطار السنوي 11777 ملم من خليج البنغال.
توتو نيندو ، كولومبيا
توتو نيندو هي إحدى بلديات كولومبيا في أمريكا الجنوبية وتتلقى هذه المنطقة أمطارًا غزيرة وقد يكون السبب هو الأمطار المستمرة وتكوين السحب وموسم الخريف هو أحد الفصول الأكثر رطوبة في منطقة توتو نيندو وتتعرض هذه المنطقة للأمطار في حوالي 20 يومًا من الشهر ويبقى السماء بها الكثير من السحب طوال اليوم.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
176 مشاهدة
1 إجابة
77 مشاهدة
0 إجابة
39 مشاهدة
سُئل أكتوبر 8، 2019 بواسطة مجهول