516 مشاهدة
ما المقصود بمصطلح روبوتات بشرية هيومانويد
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
المقصود بمصطلح روبوتات بشرية هيومانويد
هى روبوتات ذكية قريبة الشبه بالانسان، متحركة متكلمة و تستطيع ان تفهم المشاعر وعواطف البشر
وتحظى التكنولوجيا الروبوتية حاليًا بقدر كبير من الاهتمام في العديد من البلدان المتقدمة حول العالم. لقد تطور بسرعة وأصبح تقريبًا اقتحامًا لمجالات مختلفة من الحياة اليومية. أصبحت الروبوتات صناعة يتم فيها استثمار مليارات الدولارات ، وأصبح مستوى تطوير الروبوتات معيارًا لقياس قوة الدولة المتقدمة ، وأصبحت المنافسة مفيدة اقتصاديًا للبلدان التي تعرف وتستخدم الروبوتات. في العالم العربي ، يعد البروفيسور فتحي غربال ، أستاذ الروبوتات والأنظمة الذكية في جامعة رايس بالولايات المتحدة ، من رواد الروبوتات والأنظمة الذكية في جميع أنحاء العالم ، وقد تمكن من إنشاء أول جهاز اختبار روبوت لفحص الأنابيب الطويلة يمكنه القيام بذلك. بالداخل والتي ستجد العديد من التطبيقات خاصة مع شركات النفط في الوطن العربي. وهو أيضًا مؤسس ITRobotics في هيوستن ، تكساس وعضو مؤسس للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في الشارقة. أجرت "الشرق الأوسط" هذا الحوار مع البروفيسور فتحي غربال في أتلانتا ، جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية حول التكنولوجيا الروبوتية وتطبيقاتها الواعدة في الحاضر والمستقبل وموقع عالمنا العربي في هذا الصدد.
* أولاً نود تعريف القارئ العربي بعلم الروبوتات. علم الروبوتات هو العلم الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر وأنظمة الهندسة الميكانيكية لتصميم آليات يمكن برمجتها لأداء إجراءات محددة. ظهر مصطلح الروبوت لأول مرة في أعمال الخيال العلمي ، وكان الكاتب المسرحي التشيكي كاريل كابيك أول من استخدم مصطلح الروبوت في مسرحيته عام 1920 لروسوم العالمية الروبوتات. كلمة "روبوت" مشتقة من الكلمة التشيكية "روبوت". . "." Robota ، وتعني العبيد أو العامل بالسخرة ، ومؤلف الخيال العلمي الأمريكي إسحاق أسيموف كان أول من استخدم مصطلح الروبوتات وقوانين الروبوتات الثلاثة في مجموعته الشهيرة من القصص القصيرة "I ، Robot" في عام 1950 أصبحت فيلمًا عن نفس الاسم.
* ما هي التطبيقات الرئيسية للروبوتات وخاصة في المجالات الناشئة مثل الطب والفضاء والجيش والعمل المنزلي؟
نظرًا لوجود مهام لا يستطيع البشر القيام بها أو لا يرغبون في القيام بها ، فقد ظهرت العديد من تطبيقات الروبوتات بالإضافة إلى التطبيقات التقليدية للروبوتات في مجال الصناعة ، والتي تتدفق في مجالات جديدة ، بما في ذلك مجال الروبوتات في الطب. . حيث تلعب الروبوتات دورًا مهمًا في إجراء العمليات الجراحية تحت إشراف الجراحين مثل B. الروبوت دافنشي. في موضوع الفضاء ، تلعب الروبوتات دورًا رئيسيًا في استكشاف الفضاء ، مثل الروبوت الروبوت الروبوت ودور مساعد رائد الفضاء ، ودور المركبتين الروبوتيتين Spirit and Opportunity في استكشاف المريخ. في الجيش ، تم تطوير الروبوتات للدمج في المعدات العسكرية ، مثل B. الروبوت PackBots الذي يكتشف ويفجر القنابل. تجري التجارب حاليًا لتصميم جيوش من الحشرات الآلية التي يصعب رؤيتها لأغراض التجسس ، ويتم استخدامها في الأعمال المنزلية مثل التنظيف والتسلية.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
119 مشاهدة
سُئل نوفمبر 18، 2018 بواسطة احلام
0 إجابة
118 مشاهدة
0 إجابة
104 مشاهدة
1 إجابة
915 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
108 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
93 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
87 مشاهدة
0 إجابة
121 مشاهدة
سُئل يناير 12، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
139 مشاهدة
سُئل يناير 12، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
105 مشاهدة
سُئل أكتوبر 6، 2019 بواسطة مجهول