5.8ألف مشاهدة
2- ما هي عدد النوافذ التي يمكن فتحها على جهاز الكمبيوتر؟
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

لا يوجد عدد محدد للنوافذ التى يمكن فتحها على جهاز الكمبيوتر، حيث أنه بالضغط على النافذة يمكنك فتحها أكثر من مرة كما تشاء، وأيضاً يمكنك فتح أكير من نافذة على جهازك فى وقت واحد. 

ونافذة الكمبيوتر هى الواجهة الرئيسية لأى برنامج أو رمز، عند الضغط عليه بزر الفأرة الأيسرة مرتين متتاليتين يتم فتحه على هيئة نافذة. 

وتتكون النافذة من عدة مكونات أساسية هى: شريط العنوان وهو شريط أفقى يكون موجود بأعلى النافذة، ويحمل اسم البرنامج، كما يحمل أوامر التشغيل الخاصة بالبرنامج مثل أيقونة الإغلاق، والتصغير، والتكبير، والنقل، والتحجيم، ويستخدم شريط العنوان لنقل النافذة من مكان لآخر على سطح المكتب، عن طريق الضغط عليه مطولاً بالزر الأيسر للفأرة وذلك عندما تكون النافذة مفتوحة بشكل مصغر، أما إذا كانت النافذة فى وضع التكبير فلا يمكن نقل النافذة من مكانها. من مكونات النافذة أيضاً شريط القوائم وهو الذى يحتوى على الأوامر الخاصة بالنافذة، ويتكون ذلك الشريط من القوائم( ملف، تحرير، عرض، المفضلة، أدوات، تعليمات ) وجميعها تحتوى على قوائم للتحكم فى النافذة، وتغيير شكلها وإعطائها الأوامر. أيضاً يوجد شريط الأزرار القياسى وهو عبارة عن مجموعة من الرموز الموجودة فى الواجهة الرسومية لأى برنامج، ولها مهام معينة. وتتكون النافذة أيضاً من واجهة تظهر الملفات والمجلدات التى تحتوى عليها النافذة. ونافذة المهام التى تساعد على الانتقال من نافذة إلى نافذة أخرى بسرعة. وأخيراً شريط الحالة وهو شريط يوجد أسفل الإطار، ويحتوى على جميع المعلومات المتعلقة بالنافذة.

ولفتح أكثر من نافذة فى وقت واحدة، يمكن الضغط على أيقونة النافذة عدة مرات لفتح العدد الذى تريده من النوافذ الخاصة بنفس البرنامج، وهناك طريقة أخرى أيضاً يمكن اتباعها لفتح نوافذ متعددة، وهى أن تقوم بالضغط على زر Shift فى لوحة المفاتيح ضغطة مطولة، ثم تضغط على الزر الأيسر للفأرة.  

بواسطة ✭✭✭ (40.7ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
1.9ألف مشاهدة
0 إجابة
192 مشاهدة
0 إجابة
88 مشاهدة
2 إجابة
358 مشاهدة
0 إجابة
117 مشاهدة
0 إجابة
218 مشاهدة