399 مشاهدة
لماذا تستخدم مظهر الصورة على الشاشة للعثور على البعد البؤري
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
لماذا تستخدم مظهر الصورة على الشاشة للعثور على البعد البؤري
البعد البؤري يؤثر بشكل كبير على مظهر الصورة. إذا تم استخدامه بشكل صحيح، يمكنه تحسين مظهر الصورة.
ويعد البعد البؤري أحد أهم العناصر والعوامل التي يجب فهمها جيدًا لإتقان التصوير الفوتوغرافي الاحترافي. مثل العناصر الأخرى مثل التركيز وحساسية الضوء وفتحة المستشعر وما إلى ذلك ، يؤثر الطول البؤري بشكل واضح ومباشر ليس فقط على جودة الصورة ، ولكن أيضًا على طريقة التصوير. البعد البؤري هو المسافة البصرية من العنصر الأمامي للعدسة إلى النقطة حيث تسقط أشعة الضوء على العدسة لتكوين صورة واضحة وحادة على مستشعر الكاميرا. البعد البؤري يقاس بالمليمترات. يمكنك أيضًا تحديد نطاق من خصائص العدسة والمنظور وزاوية الرؤية التي يمكن أن تقدمها ، مثل ب. عرض أو ضيق الإطار الذي يمكن للعدسة التقاطه ، وحجم تكبير العدسة وكذلك حجم كائن عند رؤيته من خلال العدسة في نافذة العارض.
قراءة البعد البؤري
الطول البؤري القصير ، انخفاض الأرقام والقياس ، ينشئ صورة ذات منظور واسع حيث تظهر عناصر الصورة صغيرة داخل الإطار. في المقابل ، تنتج الأطوال البؤرية الطويلة ، أي تلك ذات الأرقام والأحجام الكبيرة ، صورًا ذات منظور ضيق حيث تظهر عناصر الصورة أكبر في الإطار.
على سبيل المثال ، يمكن لعدسة عين السمكة ذات البعد البؤري 8 مم التقاط صورة بمنظور كامل 180 درجة وزاوية رؤية ، مما قد يتسبب أحيانًا في ظهور قدميك أسفل الصورة إذا لم تكن حريصًا. . يمكن أن توفر عدسات التقريب الفائق ذات الطول البؤري الذي يزيد عن 300 مم زاوية رؤية لا يمكن أن تتجاوز ثلاث أو أربع درجات. يمكن أن تنتج العدسات ذات الأطوال البؤرية المختلفة نفس زاوية الرؤية أو المنظور عند استخدامها مع أنواع مختلفة من الكاميرات ، اعتمادًا على حجم مستشعر تلك الكاميرات. على سبيل المثال ، ستنتج الكاميرا المزودة بمستشعر APS-C وعدسة البعد البؤري 35 مم نفس الصورة مثل عدسة 50 مم على كاميرا مستشعر الإطار الكامل ونفس الصورة كعدسة 80 مم على كاميرا مستشعر متوسطة الحجم. . . على الرغم من اختلاف البعد البؤري ، إلا أن تأثيره ، أي منظور وزاوية الرؤية ، هو نفسه مع الاختلاف في حجم المستشعر في كل كاميرا.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
1.6ألف مشاهدة
0 إجابة
278 مشاهدة
1 إجابة
507 مشاهدة
2 إجابة
962 مشاهدة
سُئل ديسمبر 15، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
117 مشاهدة
0 إجابة
75 مشاهدة
سُئل يناير 4، 2021 بواسطة مجهول
1 إجابة
409 مشاهدة
0 إجابة
88 مشاهدة
سُئل يونيو 16، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
96 مشاهدة