1.4ألف مشاهدة
لماذا تبقى خلايا العضلات الهيكلية في الطور الصفري
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
تبقى خلايا العضلات الهيكلية في الطور الصفري لانها غير قادرة على الأنقسام المتساوى بالتالى عند حدوث تلف لها لم تتجدد
وطورالنمو الصفري : في هذه المرحلة تبقى أنواع معينة من الخلايا في مرحلة النمو الأولى ، وفي هذه المرحلة تنمو الخلايا وتزيد من حجمها وعدد العضيات وعدد الإنزيمات فيها.
والعضلات الهيكلية ، والمعروفة أيضًا باسم العضلات المخططة هي القوة الرئيسية لجسم الإنسان ، بما في ذلك معظم عضلات جسم الإنسان. يمثل 40٪ من وزن الجسم ، ويوجد ما يقرب من 475 عضلة هيكلية مختلفة في الجسم ، وتتمثل وظيفتها في تحريك العظام والتحكم في وضع كل عظم. ترتبط العضلات بالعظام عن طريق الأوتار (الأوتار) ، وتنقسم كل عضلة (حسب مكان اتصالها بالعظم) إلى جزأين رئيسيين: الأصل والغرسة.يشير الأصل إلى الموضع على العظم المتصل بنهاية العضلة والقريب من أصل العظم (ملاحظة مهمة: في علم التشريح ، يرتبط أصل أي عضو بالقلب ، لذلك فإن أي عضو به جزأين قريبان من القلب وبعيدان عنه كلاهما يسمى "الجزء القريب". والآخر يسمى "القاصي" (على سبيل المثال ، عند مقارنة عظم العضد وكف أحد الأطراف العلوية ، يكون عظم العضد هو الجزء القريب من اليد ، والنخيل بعيدًا عن العضد) .
ويمكن أيضًا تعريف أصل العضلات على أنه الموضع الذي تتصل فيه العضلة بأقوى جزء من العظم. بالنسبة لزرع العضلات ، فهو المكان الذي تتصل فيه نهاية العضلة بالعظم من نهايتها البعيدة ، أو المكان الذي تتصل فيه العضلة بالجزء الأكثر حركة من العظم. عندما ترتبط العظام المرتبطة بالعضلات بواسطة مفاصل متحركة ، فإن تقلص العضلات يؤدي إلى حركة العظام ، وإذا تسبب تقلص العضلات في تقارب العظمتين معًا ، فإن العضلات تسمى المقاولون (الثنيات). عندما يتسبب الانقباض في تباعد العظمتين ، تسمى العضلة الباسطة (الباسطة) ، ويتم التحكم في معظم المفاصل بواسطة زوج من العضلات ، وتسمى هذه العضلات بمجموعة العضلات المضادة (أو مجموعة العضلات المناهضة).
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
697 مشاهدة
0 إجابة
144 مشاهدة
سُئل يناير 10، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
396 مشاهدة
سُئل ديسمبر 9، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
137 مشاهدة
سُئل ديسمبر 4، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
177 مشاهدة
سُئل نوفمبر 26، 2018 بواسطة جمانه
1 إجابة
172 مشاهدة
سُئل يناير 22، 2018 بواسطة مجهول
1 إجابة
865 مشاهدة
سُئل يوليو 5، 2016 بواسطة اجبني ✭✭✭ (64.6ألف نقاط)
1 إجابة
3.1ألف مشاهدة
سُئل مايو 23، 2016 بواسطة مجهول