1.2ألف مشاهدة
ما اسم المكان الذي يتم فيه انتزاع الصخور من الارض
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
اسم المكان الذي يتم فيه انتزاع الصخور من الارض

المحجر او المقلع

المحجر هو مكان يتم فيه استخراج الصخور أو الحصى أو الرمل أو الحصى أو الأردواز من الأرض. المحجر مثل منجم مفتوح لتعدين المعادن. الفرق البسيط بين الاثنين هو أن المنجم المفتوح الذي ينتج مواد البناء الأساسية والحجر يسمى المحجر.

كانت المحاجر المصرية القديمة تستخدم في إنتاج الحجارة لبناء المعالم الأثرية مثل التماثيل والمسلات. تعتبر هذه المحاجر الآن مواقع أثرية. 80٪ من المحاجر القديمة في وادي النيل ؛ اختفى بعضها في مياه بحيرة ناصر ، بينما فُقد البعض الآخر بسبب أنشطة التعدين الأخيرة. نظرًا لاستخدام التقنيات الميتافيزيقية بما في ذلك التحليل الكيميائي النيوتروني ، يمكن لبعض المواقع تحديد الأصل الجغرافي لمعظم الآثار من خلال تحديد التركيب الكيميائي للأحجار الكريمة.وفي يونيو 2006 ، أنشأ المجلس الأعلى للآثار في مصر قسمًا جديدًا لحماية المحاجر القديمة والمناجم في مصر. هدف الحكومة الجديدة هو العمل بشكل وثيق مع اللجان الإقليمية والمكاتب الخاصة وبدء برنامج تدريبي لمفتشي الآثار الثقافية ، والذي سيتم تنفيذه لتمكين السلطات الإقليمية من التعامل مع المخزون والوثائق وتقييمات المخاطر والمحاجر القديمة والمناجم. إدارة.

يقع محجر أسوان على طول نهر النيل في أسوان. هناك العديد من المعالم السياحية الشهيرة: يقع المحجر شمال وجنوب الشلال على بعد حوالي 20 كيلومترًا مربعًا (7.7 ميل مربع) على الضفة الغربية لنهر النيل وجزيرة سيبلين وجزيرة سهيل. يشرف مكتب آثار أسوان على محجر يعود تاريخه إلى عهد رمسيس الثالث. اليوم ، أصبح المحجر متحفًا في الهواء الطلق.ووادي الحمامات هو مقلع يقع في الصحراء الشرقية لمصر. يذكر الموقع أنه معروض على الخرائط الطبوغرافية الشهيرة لمصر وبردية تورين ، ويصف المحاجر المستخدمة في عهد رمسيس الرابع.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
75 مشاهدة
2 إجابة
3.1ألف مشاهدة
0 إجابة
36 مشاهدة
6 إجابة
2.7ألف مشاهدة
سُئل مايو 26، 2016 بواسطة مجهول
1 إجابة
101 مشاهدة
سُئل فبراير 7، 2021 بواسطة مجهول
1 إجابة
111 مشاهدة
سُئل أغسطس 23، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
182 مشاهدة
سُئل أغسطس 23، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
153 مشاهدة
سُئل يونيو 6، 2020 بواسطة مجهول