922 مشاهدة
ما هي انواع فول الصويا
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

فول الصويا ، المعروف أيضًا بحبوب الصويا ، هو أحد البقوليات الأكثر استهلاكًا على نطاق واسع في العالم ، لأنه مفيد جدًا لصحة الإنسان ويسهل زراعته. يتم إنتاج هذه الفاصوليا بكميات كبيرة في الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية ، ولكنها في الواقع تعود إلى أصله. شرق آسيا ؛نظرًا لأن فول الصويا أصله في شرق آسيا ، فقد كان فول الصويا المصدر الرئيسي للبروتين لشعب آسيا منذ 5000 عام.وبسبب الشعبية العالية لأطعمة فول الصويا ، بما في ذلك حليب فول الصويا والبروتين النباتي ، أصبحت فول الصويا مهمة وشائعة في العقود الأخيرة.كما أن المحتوى العالي من البروتين يجعل منتجات الصويا هذه مصدرًا مثاليًا للبروتين للنباتيين ، كما أنها مصدر جيد للألياف والبروتين والمغنيسيوم والريبوفلافين وحمض الفوليك والحديد والكالسيوم ، لذلك يمكنها حماية القلب من الأكسدة ومنع تجلط الدم و يعمل كمضاد للأكسدة.

أنواع فول الصويا

تنمو فول الصويا في قرون ، وتحتوي كل قرنة على بذور صالحة للأكل ، وهناك ثلاثة أنواع من فول الصويا: فول الصويا الأخضر وفول الصويا الناضج وفول الصويا المجفف

فول الصويا الأخضر:تُدعى هذه الفاصوليا  (إيدامامي) ، وهي حبوب كبيرة وحلوة نسبيًا. وغالبًا ما تُضاف إلى الأرز والحساء والسلطات. يتم توريدها على مدار السنة وغالبًا ما يتم بيعها مجمدة في أكياس ؛ ويمكن تجميدها لعدة شهور. يمكن أيضًا العثور على منتجات جديدة في العديد من الأسواق ويمكن أن تحضر بغليها في محلول ملحي صغير لمدة 15 دقيقة ثم استخدامها كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى وجبة رئيسية أخرى.

فول الصويا الناضجة:بشكل رئيسي ، يمكن شراء فول الصويا الناضج البني الفاتح ، الذي يتم حصاده عندما ينضج ، على مدار السنة ، كلا النوعين متاحان في السوق الآسيوية ، ولكن يجب استخدامه في غضون بضعة أيام عندما تنضج ، مع الحفاظ على البرودة عند التحضير ، يجب غليه من الجراب حتى يصبح طريًا ، وعادة ما يتطلب مكونات أخرى للتعبير عن نكهته ، مثل البصل والملح والتوابل ، ويمكن استخدامه كطبق جانبي أو كعنصر في أطباق أخرى ؛ مثل الأرز والحساء ، إلخ.

فول الصويا المجفف: يتوفر في  محلات السوبر ماركت ومعظم متاجر الأطعمة الصحية ، وحجمها يشبه حجم حبة البازلاء وتحتاج إلى النقع طوال الليل قبل الطهي

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
87 مشاهدة
سُئل نوفمبر 20، 2018 بواسطة دانا
1 إجابة
9.8ألف مشاهدة
سُئل أكتوبر 29، 2017 بواسطة حمه
0 إجابة
108 مشاهدة
0 إجابة
87 مشاهدة
0 إجابة
171 مشاهدة
سُئل مارس 1، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
111 مشاهدة
1 إجابة
822 مشاهدة
سُئل فبراير 25، 2020 بواسطة مجهول
2 إجابة
488 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
52 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
240 مشاهدة
سُئل فبراير 5، 2020 بواسطة مجهول