689 مشاهدة
.... س/ ما هو الشيئ( ابيض من الثلج اقوى من الحديد نستطيع الاتكاء عليه وقابل للاكل )
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
ابيض من الثلج و اقوي من الحديد نسطيع الاتكاء عليه و غير قابل للاكل هو القران الكريم شفاء الروح و السند ابيض لا يمكن ان يفرق بين الناس و اقوي من الحديد في شدته
الثلج هو نوع من التساقط على شكل بلورات جليدية دقيقة تحدث خلال موسم البرد ، ولكنها غير موجودة في جميع البلدان حول العالم. تزداد كثافة الثلوج كلما اقترب المرء من القطبين الجنوبي والشمالي. تحدث هذه الظاهرة عندما تلتقي تيارات الهواء الدافئ الرطب بتيارات الهواء البارد ، والتي تقل درجة حرارتها عن 12.5 تحت الصفر. يجب أن يوفر الثلج نوى تكثيف ، يتشكل عليها الثلج ، جزيئات صلبة صغيرة جدًا معلقة في الغلاف الجوي العلوي على شكل جزيئات من الغبار أو الرماد ، وعندما تكون هناك ثلاث حالات يمر فيها بخار الماء من الحالة الغازية إلى الحالة الصلبة والثلج نماذج. يقوم بذلك عن طريق تكثيف جزيئات الماء في القلب وبسبب التصاقها ببعضها البعض ، فإن بلورة الجليد عادة ما تتشكل وتكون عبارة عن صفيحة رفيعة من ستة جوانب في هذه المرحلة.
لطالما كانت صورة الثلج في عقل الإنسان صورة نقاء وعفة ونقاء ، وربما يأتي هذا من لون الثلج الأبيض النقي. على سبيل المثال ، كانت قصة بياض الثلج والأقزام السبعة هي اسم البطلة. من القصة ، فتاة طيبة بيضاء كالثلج. في مناسبات أخرى ، يكون الثلج رمزًا للموت البطيء والقاسي الذي حدث بشكل طبيعي نتيجة ارتباط الثلج بالتيارات الباردة والجليدية ، وغياب الشمس ، والانخفاض الحاد في درجة الحرارة.
لوحظ في الآونة الأخيرة انخفاض حاد في كمية تساقط الثلوج ، خاصة في الدول العربية وفي العالم بشكل عام ، ربما بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري. لكن مناطق الثلج التقليدية في العالم العربي هي بالطبع الجبال ، ولا سيما الجبال في شمال الوطن العربي. من بين هذه المناطق التي تتعرض لتساقط ثلوج سنوي:
لبنان وخاصة المناطق الجبلية.
جميع أنحاء سوريا تقريبًا ، لا سيما الجبال والجبال الساحلية في الشمال الغربي وجبال الشيخ وجبل العرب جنوباً ، باستثناء الشريط الساحلي ومرتفعات الجولان وجبل الشيخ وجميع الجبال. حول دمشق تمتد إلى جميع النقاط الأساسية والعديد من المناطق في حلب وشمال شرق سوريا.
تقع ليبيا في منطقة الجبال الخضراء وتحديداً في مدينة البيضاء وضواحيها.
الأردن تتساقط الأمطار بغزارة في معظم أنحاء المملكة ، وتحديداً في الجبال ، وتتركز في محافظة عجلون شمال وغرب العاصمة والجبال المحيطة ، وكذلك محافظة البلقاء والمحافظات الجنوبية. خاصة الرشادية والشرع ومناطق أخرى مختلفة.
الجليل والضفة الغربية واحياناً النقب في فلسطين.
تشهد المملكة العربية السعودية فصل الشتاء باستمرار في المناطق الشمالية مثل تبوك ، وخاصة جبل اللوز وأحيانًا في عرعر. تعرضت منطقة عسير لتساقط ثلوج نادر منذ بضع سنوات. وحتى في فصل الشتاء تتساقط الثلوج احيانا في منطقة الباحة ابتداء من صيف 2009 في بعض قرى منطقة الباحة بالحجاز.
في شمال العراق ، وخاصة في المرتفعات وفي الجبال مثل نينوى وأربيل والسليمانية ودهوك وسنجار وكركوك ، تتساقط الثلوج أيضًا في صحراء البادية وحجر في غرب العراق ، وإن كان بشكل غير منتظم.
مصر: جبال سيناء وخاصة جنوب سيناء وبعض مدن وسط سيناء مثل نخل زنادرة ، المدن الساحلية الشمالية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.
وجبال تونس وخاصة عين الدراهم ومعظم أجزاء الشمال والوسط وأحياناً حتى الجنوب.
الجزائر؛ خاصة المناطق الداخلية سطيف وغيرها.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
150 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
36 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
64 مشاهدة
سُئل فبراير 9، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
89 مشاهدة
سُئل يناير 15، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
73 مشاهدة
0 إجابة
54 مشاهدة
سُئل يناير 8، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
66 مشاهدة
سُئل يناير 8، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
100 مشاهدة
سُئل أكتوبر 13، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
125 مشاهدة
سُئل سبتمبر 16، 2019 بواسطة مجهول