1.7ألف مشاهدة
كحلة عربية وحمرا قاورية هي خليقة ربي والعرب بدلولها الجنسية
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

كحلة عربية وحمرا قاورية هي خليقة ربي والعرب بدلوها الجنسية:

حل اللغز هو :

النملة 

(نمل أحمر ونمل أسود)

والنمل من الحشرات اللافقارية التي لها جسم صغير ورأس كما ان له زوج من العيون تمكنه من الرؤية, ولكن نظرا لضعف نظره, فهو يستخدم حاسة الشم في التعرف علي الاشياء, كما ان للنمل عضلات قوية تساعده علي حمل الاشياء الثقيلة وعض وقطع الاشياء, وتختلف انواع النمل حيث تصل الي 12 الف نوع, من اشهرها النمل الاحمر والنمل الاسود.

النمل الاحمر:

النمل الاحمر من انواع النمل الناري يعيش في امريكا الشمالية والجنوبية والوسطي واستراليا وتايوان والصين وبعض المناطق الاخري المعتدلة,  حيث يصل طوله من 1 ملم الى 5 ملم, وقد سمى بالنمل الاحمر الناري لان لدغته شديدة وصعبة التحمل  وتحدث ثقبا بالمكان الملدوغ وتحدث عدوى وحساسية, كما ان النمل الاحمر يتسبب في تلف المحاصيل الزراعية ويهاجم الدواجن.

النمل الاسود وهو احد انواع النمل التى تتواجد بالمنازل وذلك لتوفر الرطوبة والثقوب والفتحات الموجوده في مواسير الصرف الصحي, كما انه يعيش بداخل الشقوق الموجودة فى اسطح وجدران المنازل, و يحصل على الطعام من بقايا الاكل المكشوفة بالمنزل ومن سلة القمامة المكشوفة والحلويات والعصائر والفاكهة المتساقطة على الارض, كما انه يتواجد وسط النباتات والاشجار المزروعه في حديقة المنزل ويبنى اعشاشه ومستعمراته بوسطها. 

وينقسم النمل الي مجموعه من الاقسام, تختلف علي حسب طريقة حياته كالاتى :

النمل العسال- النمل الحلاب- النمل الثور - النمل المحارب- النمل الاستعبادي -النمل الحاصد - النمل الخياط -النمل المتسول -النمل زارع الفطريات.

انواع النمل على حسب مكان العيش هى 3 انواع:

نمل يعيش ويتكاثر تحت الارض.

نمل يعيش في الاخشاب الجافة التى تقل نسبة رطوبتها.

نمل الاخشاب الطرية وهو يعيش في الاخشاب التي تعفنت من الرطوبة.

بواسطة ✦ متالق (356ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
394 مشاهدة
1 إجابة
308 مشاهدة
سُئل نوفمبر 11، 2019 بواسطة مجهول
2 إجابة
2.3ألف مشاهدة
سُئل يوليو 19، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
77 مشاهدة
سُئل نوفمبر 11، 2020 بواسطة بلا اسم
0 إجابة
58 مشاهدة
سُئل نوفمبر 4، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
97 مشاهدة