1.7ألف مشاهدة
ما هي الادوات الازمه لخدمة بعض أنواع الطعام الهرم الغذائي
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

الادوات اللازمة لخدمة بعض انواع الطعام بالهرم الغذائي

الهرم الغذائي عبارة عن خريطة أو دليل يومي يوضح أنواع الطعام المختلفة التي يجب على الشخص تناولها. يوضح هرم الطعام هذا مقدار كل طعام يحتاجه الناس كل يوم

يتكون الهرم الغذائي من خمس مجموعات ، تحتوي كل مجموعة على بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتين والمعادن الرئيسية

1- المجموعة الأولى "قمة الهرم" الجزء العلوي من الهرم الغذائي هو جزء صغير وكمية صغيرة وكمية محدودة من الطعام لجسم الإنسان ،هذا طعام سكري ومجموعة متنوعة من الحلويات ، مثل الحلويات الشرقية التي تتكون من فطائر البسبوسة والكونافا ، بالإضافة إلى الحلويات الغربية ، مثل كعك الشوكولاتة اللذيذة والكعك والبنيز ، إلخ.

2- المجموعة الثانية "اللبن ومشتقاته" تعتبر المجموعة الثانية الموجودة في الهرم الغذائي من أهم المجموعات الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان بكميات كبيرة. هي مجموعة من الأطعمة الغنية بالكالسيوم ويمكن استخدامها على نطاق واسع في جميع أنواع منتجات الألبان ومشتقاتها.

3- الفئة الثالثة "بروتين" والفئة الثالثة هي من أهم مكونات الهرم الغذائي ، وتحتل مكانة مهمة في كل مكون من الهرم الغذائي. إنها مجموعة من الأطعمة المختلفة التي تحتوي على الكثير من البروتين. حيث يحتاج جسم الإنسان إلى الكثير من المواد البروتينية طوال اليوم. يستخدم البروتين على نطاق واسع في جميع أنواع اللحوم.

4- المجموعة الرابعة "الخضار والفواكه" تتبع مجموعات الخضار والفواكه البروتينات مباشرة. من المهم مثل الأطعمة التي يحتاج الجسم إلى الكثير من البروتين والكالسيوم. جميع أنواع الفيتامينات والكربوهيدرات المعقدة في الخضار والفواكه عالية.

5- المجموعة الخامسة "قاع الهرم" ، والمكون الأخير من الهرم الغذائي الأساسي هو قاع الهرم. يشمل الجزء السفلي من الهرم الغذائي جميع الحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا والقمح والشعير. الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات موجودة أيضًا في الأرز والخبز والمعكرونة والبطاطس.

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
49 مشاهدة
0 إجابة
122 مشاهدة
0 إجابة
46 مشاهدة
0 إجابة
73 مشاهدة
سُئل مارس 1، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
99 مشاهدة
0 إجابة
97 مشاهدة
0 إجابة
47 مشاهدة