2.6ألف مشاهدة
اتصلت بخدمه عملاء بنك القاهره 16990 وطلبو الرقم التعريفي متبوع بشباك فما هو الرقم التعريفي
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

الرقم التعريفى الذى طلب منك أثناء الاتصال بخدمة العملاء هو رقم سرى يجب عليك إنشائه بنفسك، ويطلب منك عند استخدام أى من بطاقات الصراف الآلى، وأحياناً عند الرغبة فى تغيير بياناتك المصرفية فى البنك، كما أن هذا الرقم يحافظ على سرية بياناتك المصرفية، ويؤمنك ضد التعرض لأى عملية نصب واحتيال. 

أما عن كيفية الحصول على هذا الرقم التعريفى، فيتم ذلك عن طريق التوجه إلى مقر البنك التابع له حسابك، وفى حالة السائل يمكنك التوجه إلى بنك القاهرة للحصول على الرقم، وأيضاً هناك بنوك تتيح إمكانية الحصول على الرقم من خلال الاتصال الهاتفى بخدم العملاء، أو عن طريق الدخول على الموقع الرسمى الخاص بالبنك واتباع التعليمات. 

ويعتبر الرقم التعريفى الخاص بك مهم جداً، لأنه يضمن لك خاصية الأمان لحماية حسابك، كما أنه يستخدم فى أمور عديدة، مثلاً عند القيام بأى من مهامك اليومية التى تحتاج إلى استخدام بطاقتك المصرفية مثل عمليان الشراء مثلاً، فى تلك الحالة سيتوجب عليك إدخال الرقم التعريفى الخاص بك، حتى يتسنى للبائع أو المكان الذى تطلب منه خدمة معينة الحصول على المال من حسابك.

لذا فإن الرقم التعريفى الخاص بك يجب أن يبقى سرياً، ولا يعرفه أى شخص غيرك أنت، حتى لا يستطيع التحكم فى حسابك البنكى، لذا يجب أن تتوخى الحذر عند القياك بعمليات الدفع، أو أى شئ يتطلب منك استخدام الرقم التعريفى الخاص بك، حتى لا يطلع عليه أى شخص، فاحرص على أن يكون الرقم مخفى أثناء كتابته، أو أن تكون فى مكان بمفردك، ولا تشعر بأن أحد يتلصص أو يتجسس عليك، لضمان أمان حسابك وبياناتك المصرفية . أيضاً الرقم التعريفى لا يستخدم فى عمليات الشراء فقط، ولكنه خاص بإدارة جميع تفاصيل حسابك البنكى. 

بواسطة ✭✭✭ (40.7ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

2 إجابة
2.5ألف مشاهدة
2 إجابة
15.5ألف مشاهدة
1 إجابة
625 مشاهدة
سُئل سبتمبر 23، 2018 بواسطة عباس
1 إجابة
34.6ألف مشاهدة
0 إجابة
95 مشاهدة
1 إجابة
285 مشاهدة
سُئل ديسمبر 16، 2018 بواسطة قيس
0 إجابة
86 مشاهدة
سُئل أكتوبر 17، 2018 بواسطة مجهول