504 مشاهدة
تتسم دولة ايطاليا بازدواجية الشكل
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

تتسم دولة ايطاليا بازدواجية الشكل لاننا اذا قمنا بتقسيم ايطاليا من المنتصف من الجنوب الي الشمال , نجد ان الجزئين الشرقي والغربي متطابقان, وانها عبارة عن مستطيل يمتد داخل البحر الابيض المتوسط, حيث يحيط بايطاليا البحر المتوسط من الشرق والغرب والجنوب بجميع تفرعاته لان ايطاليا شبه جزيرة , كما توجد السهول الساحلية في الشرق والغرب وفي المنتصف توجد جبال الالب مما يؤدي الي تطابق المناخ والمناطق التضاريسية,  حيث تمتد سلسلة جبال الالب في الشمال, بينما تمتد سلسلة جبال الابنين من الشمال الغربي الي الجنوب الشرقي وبذلك تكون قد قسمت ايطاليا الي جزئين. كما ان ايطاليا تضم اكبر جزيرتين في البحر المتوسط وهما صقلية وسردينيا.

 بالاضافة الي كل ذلك فان ايطاليا تضم  50 جزيرة تقريبا تمتد جميعها علي ساحل البحر المتوسط, لذلك تجذب اليها الكثير من السياح حيث المناظر الطبيعية الخلابة والمياه الصافية الباردة. وتعتبر جزيرة صقلية هى اكبر الجزر الايطالية من حيث المساحة التى تصل الي 25,711 كم مربع, كما تتميز الجزيرة بوجود اطول بركان اوروبي وهو بركان جبل النار حيث يصل ارتفاعه الي3,329 م فوق مستوى سطح البحر. 

وتعتبر روما وهي عاصمة ايطاليا, مقرا للكنيسة الكاثوليكية,  كما انها مدينة الاديان, وتقع بوسط ايطاليا علي نهر التيبر, ويوجد بها  مسرح الكولسيوم والذى يبلغ طوله 189 م والذى تم تصنيفه كاحد عجائب الدنيا السبعه عام 2007 م, كما يوجد بروما نافورة تريفي والتي يعتقد الايطاليين انها تجلب لهم الحظ, حيث يقومون بالقاء ما يقرب من 3000 يورو يوميا في النافورة.

اما مدينة نابولي والتى تعتبر اكبر مدن جنوب ايطاليا فمن ابرز معالمها السياحية كنيسة سانسيفيرو , وقلعه ديلوفو التى تطل علي خليج نابولي  وتتميز بالموقع الممتاز, حيث انها تطل علي البحر من ثلاثة جهات.

بواسطة ✦ متالق (355ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
3.7ألف مشاهدة
سُئل مايو 12، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
469 مشاهدة
0 إجابة
142 مشاهدة
1 إجابة
91 مشاهدة
سُئل أبريل 25، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
115 مشاهدة
0 إجابة
208 مشاهدة
0 إجابة
185 مشاهدة
سُئل فبراير 25، 2020 بواسطة مجهول