1.7ألف مشاهدة
استعملت سارة قصاصات القماش في صنع حقيبة لها ما نوع الادخار الذي اجرته سارة
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

نوع الادخار الذى أجرته سارة باستعمالها قصاصات القماش فى صنع حقيبة لها هو: ادخار اختيارى وهو أحد نوعى الادخار، حيث ينقسم الادخار إلى ادخار اختيارى وهو نوع من الادخار يقوم به الفرد أو أصحاب المشاريع برغبتهم لتوفير قدر من المال، أما الادخار الإجبارى فهو نوع من الادخار يتم عن طريق أخذ جزءاً من راتبك أو مقدار المال لديك وادخاره لصالح الدولة. 

أما عن تعريف الادخار بوجه عام فله عدة تعريفات من وجهة نظر رجال الاقتصاد منها أنه المال الفائض من الدخل الذى يتبقى بعد الاستهلاك، وأيضاً هو اقتطاع جزءاً ما المال وتجميعه حتى يتم استثماره أو الاستفادة منه فيما بعد. 

وللادخار عدة دوافع تقوم على شيئين هما الرغبة والقدرة، بمعنى الرغبة على توفير شيئاً من المال وادخاره لحين الحاجة إليه فى عمل ما، والقدرة وهى عبارة عن توافر فائض من المال عن الاستهلاك الشخصى يسمح بادخاره والتوفير منه. 

ومن العوامل التى تؤثر فى عملية الادخار هى: أولاً حجم الدخل للفرد، حيث أن علاقة الادخار بالدخل تعتبر علاقة طردية فكلما زاد الدخل، زادت القدرة على الادخار نظراً لتغطية الدخل لكافة حاجات الفرد ووجود فائض يسمح بادخاره أيضاً. ثانياً الأسعار حيث أن العلاقة بين الادخار وبين الأسعار علاقة عكسية فكلما قلت الأسعار، كلما زادت القدرة على الادخار، حيث يصبح حجم الاستهلاك أكبر نتيجة لقلة أسعار المشتريات، وبالتالى يصبح الادخار سهلاً وممكناً. ثالثاً قيمة العملة فكلما كانت قيمة العملة ثابتة ولا تتعرض للانهيار باستمرار، كلما أصبحت أكثر ثقة من الأشخاص، وبالتالى يؤدى ذلك إلى زيادة حجم الادخار. رابعاً حجم الفائدة فكلما زادت الفائدة الممنوحة من البنك، كلما زاد الإقبال على فتح الودائع بالبنك من قبل العملاء. 

بواسطة ✭✭✭ (40.7ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
2.6ألف مشاهدة
0 إجابة
105 مشاهدة
0 إجابة
116 مشاهدة
0 إجابة
169 مشاهدة
0 إجابة
97 مشاهدة
سُئل نوفمبر 6، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
24 مشاهدة
سُئل نوفمبر 6، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
113 مشاهدة
0 إجابة
77 مشاهدة
0 إجابة
123 مشاهدة