1.2ألف مشاهدة
لماذا يجب الانتظار قليلا بعد تغير الحجم الغاز المحصور ثم اخذ القراءات
بواسطة عُدل بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
يجب الانتظار قليلا بعد تغير الحجم الغاز المحصور ثم اخذ القراءات
بسبب حدوث تغيير فجائي لضغط الهواء يؤدي الى تغير في درجة حرارته ، لذا يجب رفع وخفض مستوى الزئبق بصورة بطيئة ومن الافضل ان يترك الجهاز بعد تحريكه فترة من الزمن قبل اخذ القراءة .
وقانون بويل هو إحدى قوانين الغازات والتي على أساسها تم اشتقاق قانون الغازات المثالية. وهو ينص على أن حجم كمية محددة من الغاز يتناسب عكسياً مع الضغط الواقع عليه عند ثبوت درجة حرارته.
روبرت ويليام بويل (25 يناير 1627 - 31 ديسمبر 1691) ، زميل أنجلو إيرلندي في الجمعية الملكية ، وفيلسوف طبيعي وكيميائي وعالم فيزياء ومخترع. ولد في ليمور ، مقاطعة ووترفورد ، أيرلندا. الابن الرابع عشر لإيرل كورك الأول في أيرلندا. يعتبر من أبرز الأشخاص الذين عملوا في مجال الغازات وخصائصها ، ومن مؤسسي الكيمياء بالمعنى الحديث ، ومن أهم رواد الأسلوب العلمي للتجربة الحديثة. في عام 1657 طور مضخة تعمل بالهواء المضغوط وبدأ في دراسة العلاقة العكسية بين الضغط وحجم الغازات المختلفة عند درجة حرارة ثابتة في نظام مغلق ، مما وضع ما يعرف الآن باسم قانون بويل. أهم أعماله هي صياغته لقانون بويل ، ويعتبر الخيميائي المتشكك حجر الزاوية في الكيمياء. كما كان أول من فصل الميثانول عن منتجات التقطير المدمر للخشب في عام 1661. كان أول من حدد العنصر ، قائلاً إنه مجرد مادة نقية لا يمكن تقسيمها إلى أي شيء أبسط مما هو معروف. الطرق الكيميائية. كان بويل أنجليكانيًا وكتب كثيرًا عن اللاهوت. ولد بويل في Lymore Castle ، مقاطعة Waterford ، أيرلندا. الطفل السابع والرابع عشر لريتشارد بويل ، إيرل كورك الأول وكاثرين فينتون. جاء ريتشارد بويل من إنجلترا إلى دبلن عام 1588. خلال عهد أسرة تيودور ، أصبح ريتشارد أحد حاشية الملك (كان ريتشارد حينها يستفيد من القانون الذي نقل ورثة الأشخاص الذين ليس لديهم ورثة إلى الدولة أو إلى أفراد الأسرة الحاكمة والوفد المرافق لها). قبل ولادة روبرت ، كان ريتشارد قد حصل بالفعل على الكثير من الأراضي. والدته ، كاثرين فينتون ، كانت نجل السير جيفري فينتون ، المستشار السابق لأيرلندا ، المولود عام 1539 في دبلن ، وأليس ويستون ، نجل روبرت ويستون ، المولود عام 1541 في ليمور.
تم إرسال بويل إلى عائلة محلية لرعايته (كان هذا شائعًا في أيرلندا وويلز واسكتلندا) عندما كان طفلاً صغيراً ، وهو ما حدث لإخوته الأكبر سناً. قبل سن الثامنة كان قد تلقى دروسًا في اللاتينية واليونانية والفرنسية. بعد وفاة والدته ، أرسله والده إلى كلية إيتون في إنجلترا ، حيث كان صديقه هنري واتون عميدًا للكلية.
في هذا الوقت تقريبًا ، استأجر والده مدرسًا اسمه روبرت كارو ، كان يعرف ما يكفي من الأيرلندية لتعليم ابنه في مدرسة إيتون. على الرغم من محاولات كارو لتعليمه اللغة الأيرلندية ، أصبح بويل مهتمًا بالفرنسية واللاتينية. حاول روبرت لفت انتباه بويل إلى اللغة الأيرلندية بدلاً من الفرنسية واللاتينية ، لكن دون جدوى. قضى روبرت بويل ثلاث سنوات في إيتون قبل أن ينتقل إلى فرنسا. سافر أيضًا إلى إيطاليا عام 1641 ، حيث قضى الشتاء في فلورنسا ودرس مفارقات جاليليو جاليلي الذي لا يزال على قيد الحياة.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
150 مشاهدة
سُئل مارس 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
146 مشاهدة
0 إجابة
111 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
126 مشاهدة
سُئل فبراير 13، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
178 مشاهدة
سُئل نوفمبر 5، 2019 بواسطة مجهول
2 إجابة
117 مشاهدة
0 إجابة
170 مشاهدة
0 إجابة
83 مشاهدة
سُئل يونيو 5، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
69 مشاهدة
سُئل مارس 16، 2019 بواسطة بافيل
0 إجابة
48 مشاهدة
سُئل ديسمبر 12، 2018 بواسطة اكبر