2.0ألف مشاهدة
ما الادوات المستخدمه  في الطباعه ب الاستنسل
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
الادوات المستخدمة في الطباعة بطريقة الاستنسل:

 ورق بلاستيك مقوى
مشرط
ألوان طباعه
فرش مستديرة (مدقات)
قطعه قماش

وطباعة الاستنسل هذه طريقة لتطبيق الطلاء عن طريق تفريغ القماش مصمم ليتم طباعته على الورق المقوى مع مراعاة الارتباط الموجود على اللوحة القماشية بين مختلف أجزاء التصميم وتعتمد الطباعة على الإستنسل على العديد من الزخارف المجوفة على الكرتون ، بحيث يتم استخدام الألوان المستخدمة دون أن يتم امتصاصها ، لأن الغرض من استخدام هذا الورق هو فصل الصبغة عن باقي القماش. فقط المناطق المجوفة ، لذلك ، تغطي المناطق المراد تلوينها. تتميز طريقة القوالب بالبساطة والراحة والتكلفة المنخفضة وتوفير العمالة ، ويمكن استخدامها أيضًا في مجموعة متنوعة من الزخارف ، ويمكنها أيضًا توفير مساحة واسعة ، وتتميز بخصائص الدقة العالية. نغمة داخلية متعددة (مخطط أحادي اللون)وهناك العديد من طرق الطباعة بالاستنسل ، وتختلف طريقة تحقيق كل طريقة باختلاف المواد والأدوات المستخدمة ، ولا يتطلب تحقيقها مساحة كبيرة ، إلا أن طريقة الطباعة بالاستنسل تتطلب أيضًا مهارات أعلى. فهم أيضًا تمامًا التقنيات المختلفة لطرق الطباعة المختلفة ، وإمكانية التعايش مع أكثر من طريقة في تصميم المباني الجاهزة لزيادة تأثير التباين.
طريقة طباعة الاستنسل:
1. طريقة الرش: تعتبر هذه الطريقة من أبسط الطرق لطباعة الأقمشة بالاستنسل ، وتعتمد النظرة العامة على المنظور الفني ، ووضع الوحدات المعدة على سطح المنسوج أو المواد الأخرى في توزيع معين ، ثم استخدام الطرق التالية اطبع هذه اداة رش بسيطة لرش اللون حول الشكل بشرط مراعاة الدقة ((الرش)) عند استخدام هذه الطريقة. ستؤدي المبالغة في اللون المرشوشة إلى زيادة اللون حول الشكل ، مما يؤدي إلى غمر اللون تحت الشكل والتسبب في تشوه الشكل المطبوع. تستخدم طريقة الرش للطباعة على مساحة كبيرة لأنها تستخدم طريقة الطباعة كخلفية ، بالإضافة إلى كونها مهذبة ، هناك طريقتان أخريان يمكن تحقيقهما عن طريق رش الألوان أو رشها داخل جهاز التفريغ. بدءًا من رش الخط الخارجي للخلية المجوفة ، يتم توجيه اللون إلى الخلية ، أو رشه أو رشه حول الشكل ، ويشع من اللون ، خارج حدود الخلية ، في هذه الحالة ، تحافظ الخلية على نفس اللون رش كقطعة قماش من قبل
2. طريقة التفريغ: يتمثل ممثل هذه الطريقة في نقل الوحدات المراد طباعتها إلى كرتون أو لوح بلاستيكي ، ثم تفريغها بأجزاء حادة ، وتفريغها بعناية شديدة للحفاظ على الخطوط الخارجية للوحدة ، ويجب أن تكون في الوحدة عند التفريغ توجد فجوة بين الأجزاء المختلفة للوحدة ، وتستخدم الوحدة للمحافظة على تماسك أجزائها ، وتستخدم لطباعة ونقل الألوان على القماش من خلالها. (التصميم) الموضع المجوف في الوحدة عبارة عن فرشاة خاصة تسمى (Stencil Paddle 9) وهي كثيفة ومسطحة - يمكنك استخدام أحجام مختلفة من فرش السطح حسب مساحة الوحدة المراد طباعتها ، والطريقة هي لتلامس الألوان المطبوعة وإزالة الألوان الزائدة لتجنب العيوب المزعجة ويمكن استخدامها. ضع الخلية المجوفة والفرشاة (الثقب) في وضع رأسي فوق السطح المراد طباعته ، ويجب أن تتقارب ضربة الفرشاة حول الخلية المجوفة ويمكن تفريغ الخلايا بإحدى الطريقتين التاليتين: عند الطباعة داخل خلية مجوفة ، ابدأ بالخط الخارجي المحدد للخلية واتبع مركز الخلية (عادةً ما يستخدم في مناطق ضيقة) 9 والخلية. الطريقة الثانية هي وضع الخلية على سطح النسيج المراد طباعته ولونه من حوله ، بدءًا من الخط المحيط بالخلية في الاتجاه الخارجي ((باستخدام مساحة كبيرة)).
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

3 إجابة
8.9ألف مشاهدة
0 إجابة
225 مشاهدة
سُئل يناير 8، 2019 بواسطة جبس
0 إجابة
257 مشاهدة
سُئل سبتمبر 30، 2018 بواسطة كاروان
0 إجابة
96 مشاهدة