12 مشاهدة
بواسطة
عُدل بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
بواسطة ✬✬ (21.5k نقاط)
احاديث دينيه عن النساء :

١- قال أبو هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن كانَ يُؤْمِنُ باللَّهِ واليَومِ الآخِرِ، فلا يُؤْذِي جارَهُ، واسْتَوْصُوا بالنِّساءِ خَيْرًا، فإنَّهُنَّ خُلِقْنَ مِن ضِلَعٍ، وإنَّ أعْوَجَ شيءٍ في الضِّلَعِ أعْلاهُ، فإنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ، وإنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أعْوَجَ، فاسْتَوْصُوا بالنِّساءِ خَيْرًا).

٢- رُوِي عن المقدام بن معد يكرب الكندي، عن رسول الله صلى الله عليه وسلّم أنّه قال: (إنَّ اللهَ يُوصِيكُم بالنساءِ خيرًا، إنَّ اللهَ يُوصِيكُم بالنساءِ خيرًا، فإنهنَّ أمهاتُكم وبناتُكم وخالاتُكم، إنَّ الرجلَ من أهلِ الكتابِ يتزوجُ المرأةَ وما تُعلَّقُ يداها الخيطَ، فما يرغبُ واحدٌ منهما عن صاحبِه حتّى يموتا هَرمًا).

٣-  عن أبيّ بن كعب، أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلّم قال: (ألا واستَوْصُوا بالنِّساءِ خَيرًا؛ فإنَّهُنَّ عَوَانٍ عندَكُم، ليس تَمْلِكون مِنهُنَّ شيئًا غيرَ ذلكَ، إلَّا أنْ يأتِينَ بفاحشةٍ مُبَيِّنةٍ، فإنْ فَعَلْنَ فاهجُروهُنَّ في المَضاجعِ، واضرِبوهُنَّ ضربًا غيرَ مُبَرِّحٍ، فإنْ أَطَعْنَكُم فلا تَبْغوا عليهِنَّ سبيلًا. ألَا إنَّ لكُم على نسائِكُم حقًّا، ولهُنَّ عليكُم حقًّا؛ فأمَّا حقُّكُم على نسائِكُم فلا يُوطِئْنَ فُرُشَكُم مَن تَكرَهون، ولا يَأْذَنَّ في بُيوتِكُم لمَن تَكرَهون، ألَا وإنَّ حقَّهُنَّ عليكُم أنْ تُحْسِنوا إليهِنَّ في كِسْوَتِهِنَّ وطَعامِهِنَّ).

٤- ممّا روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم في المرأة الصالحة وصفاتها: (الدُّنيا كلُّها متاعٌ، وخيرُ متاعِ الدنيا المرأةُ الصالحةُ)

٥- (أربعٌ مِن السَّعادةِ: المرأةُ الصَّالحةُ، والمسكَنُ الواسعُ، والجارُ الصَّالحُ، والمركَبُ الهنيءُ، وأربعٌ مِن الشَّقاوةِ: الجارُ السَّوءُ، والمرأةُ السَّوءُ، والمسكَنُ الضَّيِّقُ، والمركَبُ السَّوءُ).

٦- (قيل يا رسولَ اللهِ، أيُّ النساءِ خيرٌ؟ قال: التي تسرُّهُ إذا نَظَرَ، وتُطيعُهُ إذا أمرَ، ولا تُخالفُه في نفسِها ولا في مالِهِ بما يكرهُ).

المصدر : موقع موضوع ، موقع العربيه .

اسئلة مشابهه

1 إجابة 16 مشاهدة
سُئل يوليو 10 بواسطة مجهول
1 إجابة 9 مشاهدة
0 إجابة 24 مشاهدة
سُئل فبراير 13 بواسطة مجهول
0 إجابة 17 مشاهدة
سُئل فبراير 10 بواسطة مجهول
0 إجابة 92 مشاهدة
سُئل ديسمبر 15، 2018 بواسطة منذر
0 إجابة 48 مشاهدة
0 إجابة 64 مشاهدة
0 إجابة 33 مشاهدة
سُئل أكتوبر 7، 2018 بواسطة سلمان
0 إجابة 21 مشاهدة
سُئل أكتوبر 1، 2018 بواسطة سركال
0 إجابة 36 مشاهدة
سُئل سبتمبر 23، 2018 بواسطة ايلاف
1 إجابة 235 مشاهدة
سُئل يوليو 20، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة 47 مشاهدة
سُئل مايو 6، 2018 بواسطة مجهول
1 إجابة 15 مشاهدة
سُئل مايو 7 بواسطة ابراهيم يوسف
0 إجابة 10 مشاهدة
سُئل يناير 16 بواسطة مجهول
0 إجابة 8 مشاهدة
سُئل يناير 15 بواسطة مجهول
2 إجابة 70 مشاهدة
1 إجابة 101 مشاهدة
0 إجابة 14 مشاهدة
0 إجابة 12 مشاهدة
سُئل يونيو 28، 2019 بواسطة مجهول
وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى
إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين. اسال هنا أو أجب لتشارك المعرفة
هناك العديد من الأسئلة التي ينتابنا الفضول للعثور على إجابات لها. إذا كنت شخصًا تود طرح سؤال والحصول على إجابة على الإنترنت ، فأنت قد وصلت إلى المكان الصحيح اسالنا هو أفضل موقع للإجابة على الأسئلة دائما. تم تصميم موقعنا على الويب لك حيث يمكنك طرح سؤال عبر الإنترنت قدمنا للمستخدم العربي افضل موقع للأسئلة والأجوبة نسعى من خلالها إلى اتاحة تبادل المعرفة. مهما كان السؤال الذي لديك ، نحن هنا للإجابة على كل ما تبحث عنه. يمكن لأي شخص طرح الأسئلة والحصول على إجابات على موقعنا. هدفنا ارضاء فضولك حول أي سؤال ينتابك ويمكنك طرح أي سؤال عبر الإنترنت. وان اجابة الاسئلة على الانترنت مهمة سهلة بالنسبة لنا ، كما أن موظفينا المطلعين على الاسئلة مدار الساعة حريصون على توفير اجابات للتغلب على شكوكك.صرنا الموقع العربي الاكثر وثوقا للاجابة على الاسئلة حيث نهتم بفضول المستخدمين . إذا كنت تتساءل اين يمكنني طرح سؤال ، فابدأ بنشر سؤالك عبر الإنترنت على موقعنا. لا تتردد و اسالنا وسنبذل قصارى جهدنا للإجابة عليه
...