396 مشاهدة
نويت الصيام لكن نمت وانا في فمي حبة قرنفل حتى الصباح هل اكمل صيامي مع العلم أنني أرد الدين
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

السؤال :نويت الصيام لكن نمت وانا في فمي حبة قرنفل حتى الصباح هل اكمل صيامى

الاجابة: اذا كان نسيانك لحبة القرنفل دون قصد منك ف أكمل صيامك وسيقبل منك بأذن الله
الوصف النباتي للقرنفل
النبات عبارة عن شجرة دائمة الخضرة ذات شكل مخروطي تزهر في أربعة أجزاء وتصدر رائحة عطرية قوية. يبلغ متوسط ​​ارتفاع القرنفل من 8 إلى 12 مترًا. وهي من أقدم وأشهر أنواع البهارات. بذوره تشبه الأظافر ، وهذا هو الجزء الأكثر شيوعًا. ويسمى أيضا عود النوار. لونه أحمر ويتحول إلى اللون البني عندما يجف.
تُستخدم بذوره المجففة كتوابل في العديد من الأطعمة وكتوابل للقهوة العربية. بالإضافة إلى آثاره الطبية المتنوعة والمفيدة. أحد الأسماء الشائعة في شبه الجزيرة العربية هو العويدي أو المسمار.
التطبيقات الطبية
يوصف القرنفل بأنه خافض للحرارة ومطهر ومعقم للمعدة يعالج الجروح والصداع ، ويقي من تفشي الأمراض ، ويساعد على الهضم ، ويخفف من آلام الأسنان ، ويخفف التهابات الحساسية ، وينبه القلب والمعدة. يتم استخراج زيت أساسي يسمى الأوجينول من بذور القرنفل ، والتي لها خصائص علاجية خاصة لألم الأسنان. يمكن أيضًا الحصول على الزيت من سيقان وأوراق شجرة القرنفل عن طريق التقطير.
* يساعد القرنفل غير المطحون مع الشاي الأحمر على الوقاية من سرطان الرئة والقضاء على الربو وألم الثدي والسعال المزمن.
الطريقة: ضعي 100 جرام من القرنفل الكامل مع 50 جرام من الشاي الأحمر في لتر واحد من ماء الشرب في كوب وضعه في درجة حرارة الغرفة لمدة 24 ساعة ، ثم تناوله في الصباح والمساء وحسب الحاجة.لا تخلو عيادة الأسنان من زيت القرنفل بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا وخاصة تلك التي تسبب أمراض الفم مثل تسوس الأسنان. يستخدم طبيبك هذا الزيت لتعقيم تسوس الأسنان وتسوس الأسنان أثناء علاجك. تم إثبات تأثير زيت الأوجينول على الأنواع الرئيسية لبكتيريا تسوس الأسنان علميًا في مقال نُشر عام 2011.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
158 مشاهدة
0 إجابة
81 مشاهدة
1 إجابة
136 مشاهدة
سُئل يوليو 25، 2015 بواسطة مجهول
0 إجابة
86 مشاهدة
1 إجابة
80 مشاهدة
سُئل أبريل 9، 2022 بواسطة blackpink
2 إجابة
132 مشاهدة
سُئل يونيو 17، 2021 بواسطة Isalna052021 (9.3ألف نقاط)