405 مشاهدة
هل يمكن لخريج زراعه الالتحاق من أولى طب أو صيدله ،،؟؟ جامعات حكومية
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
لا يمكن لخريج زراعه الالتحاق  بالسنة الاولي طب او صيدلة بالجامعات الحكومية , لان للالتحاق بكلية الطب او الصيدلة جامعه حكومية لابد وان يكون مجموعك في الثانوية العامة متوافق مع تنسيق كلية الطب او الصيدلة في نفس عام الحصول علي شهادة الثانوية العامة.

 وكان في السابق بامكان خريج كلية الزراعه الالتحاق بكلية الطب البيطري بشرط ان يكون خريج كلية الزراعه تخصص قسم انتاج حيوانى ولكن هذا لم يعد يُعمل به الان.

وتضم كلية الزراعه بعين شمس 15 قسم وهى

قسم الانتاج الحيواني - قسم امراض النبات - قسم الاقتصاد الزراعي- قسم الهندسة الزراعية - قسم علوم الاغذية - قسم انتاج الدواجن - قسم علوم الاراضي و انتاج المحاصيل- قسم المجتمع الريفي والانتاج الزراعي - قسم وقاية النبات - قسم المحاصيل - قسم البساتين- قسم النبات الزراعي - قسم الكيمياء الحيوية الزراعية- قسم الوراثة - قسم الميكروبيولوجيا.

ويعمل قسم الانتاج الحيواني بكلية الزراعه علي تدريب وتأهيل الخريجين للعمل بشركات الدواجن والانتاج الحيواني وذلك عن طريق التواصل مع رجال الاعمال واصحاب الشركات, وكذلك القدرة على العمل في مجال الانتاج الحيواني ومساعده اصحاب المشروعات الصغيرة وتقديم النصيحة لهم في مجال تربية  ورعاية الحيوان و الاشراف على عقد الندوات المحلية والدولية في الخارج

- يهتم قسم امراض النبات بنشر الثقافة والتوعية بالنباتات وامراضها وكيفية الحفاظ علي صحة الانسان والحيوان عن طريق انتاج الغذاء الصحى السليم, كذلك الاشراف علي اعداد دورات تدريبية وندوات للتوعية بمجال صحة النبات وذلك من اجل النهوض بالمجتمع.

- يهتم  قسم علوم الاغذية بتخريج دفعات مؤهلة ومتخصصة للعمل في علوم الاغذية والتصنيع والاشراف والرقابة على الاغذية في جميع النواحي الكيميائية والتركيبية وتحسين وتطوير الاغذية من اجل الحفاظ على صحة البيئة وحمايتها من التلوث وبالتالى زيادة الانتاج ورفع الاقتصاد
بواسطة ✦ متالق (356ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
73 مشاهدة
0 إجابة
54 مشاهدة
سُئل يناير 11 بواسطة اسماعيل يناير
0 إجابة
81 مشاهدة
1 إجابة
30 مشاهدة
0 إجابة
35 مشاهدة
1 إجابة
20 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
18 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
26 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
25 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول