1.4ألف مشاهدة
لماذا تتوقف عملية الاحتراق رغم وجود غاز الأكسجين
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

2 إجابة

0 تصويت

تتوقف عملية الاحتراق رغم وجود غاز الأكسجين 

لأن عند اشتعال النيران أثناء وجود الأكسجين ، يرتفع ثاني أكسيد الكربون من النار وهذا يتسبب  بدوره فى أطفاء النار ، لأن من خصائص ثاني أكسيد الكربون قدرته على إطفاء الحريق.

والاحتراق هو تفاعل كيميائي بين مادتين يولد حرارة ويطلقها مصحوبًا بلهب ، وعادة ما يكون الأكسجين إحدى المادتين.وتحدث عملية الاحتراق عادة عن طريق رفع درجة حرارة المادة إلى نقطة الاشتعال في ظل وجود كمية كبيرة من الأكسجين أو الهواء ، لذلك ستحترق المادة تمامًا وتطلق كمية معينة من الطاقة الحرارية ، والتي تعتمد على كمية المادة المحترقة والاحتراق. خصائص درجة الحرارة.ويمكن تعريفه على النحو التالي: في ظل الظروف القياسية ، عندما يتم حرق مول من المادة بكمية كافية من الأكسجين أو الغلاف الجوي 

CH 4 + 2O 2 → CO 2 + 2H 2O

CH 2S + 6F 2 → CF 4 + 2HF + SF 6

ووتولد هذه التفاعلات الحرارة والضوء ، ويسمى سبب احتراق المادة أو عملية الاحتراق الأكسجين والفلور (الوقود) في الوقود. تفاعل الاحتراق هو نوع من تفاعل الأكسدة والاختزال (تفاعل الأكسدة والاختزال)يمكن تعريف تفاعل الاحتراق على أنه تفاعل مادة مع الأكسجين (O 2) وأحيانًا مع مؤكسدات أخرى ، مثل الفلور (F 2).وهى تفاعلات مهمة جدًا وتعتبر نوعًا من التفاعلات الكيميائية. يتضمن ذلك نقل الإلكترونات بين مفاعلين ، مما يؤدي إلى تغييرات في عدد الأكسدة أو حالة الأكسدة للجزيئات أو الذرات أو الأيونات ؛ عن طريق اكتساب أو فقدان الإلكترونات وتشمل الأمثلة التمثيل الضوئي ، والتنفس ، والحرق ، والتآكل أو الصدأ. ويسمى تفاعل الاحتراق الكامل الاحتراق النظيف ، وهو الهيدروكربون مع والأكسجين .

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط) عُدل بواسطة

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
الناد
بواسطة

اسئلة مشابهه

0 إجابة
9 مشاهدة
1 إجابة
26 مشاهدة
سُئل فبراير 28 بواسطة آية
1 إجابة
38 مشاهدة
1 إجابة
24 مشاهدة