2.9ألف مشاهدة
عندي بيجو 206 من ايران خودرو موديل 2003 لا استطيع ايجاد رقم الشاصي على الهيكل كل ما اجده هو رقم الهيكل المعكى من المعمل الايراني اين اجد الرقم كاملا و شكرا
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

اين هو مكان رقم الشاصي على الهيكل في بيجو 206 الايراني

عادة ، نجد رقم هيكل السيارة في صندوق المحرك. لكن هذه ليست القاعدة. يمكننا العثور على رقم الشاسيه في أماكن أخرى أو أكثر من مكان واحد. و هذه الأماكن هى
*تحت الزجاج الأمامي للسائق.
*تحت الباب الجانبي للسائق على شكل صفيحة معدنية صغيرة متصلة بالباب ، رقم الهيكل محفور في السيارة.
*ومن الممكن ان يوجد  على الهيكل تحت المقعد  خاصة على جانب السائق.
*ومن الممكن بعد رفع غطاء المحرك ،  رؤية رقم الشاسية على الجزء السفلي من المحرك 
رقم شاسيه السيارة يسمى VIN أو رقم الهيكل أو رقم تعريف السيارة باللغة العربية.ووفقًا للمواصفات العالمية ، يتكون رقم هيكل السيارة من 17 حرفًا ورقمًا فقط. هذه الرموز لها معاني معينة.
تعود فكرة تعيين أرقام الشاسيه للسيارات إلى عام 1954. خلال هذه الفترة ، لم تكن هناك مواصفات محددة لهذا الرقم ، ولكن منذ عام 1981 ، بناءً على طلب من حكومة الولايات المتحدة ، تم توقيع اتفاقيات مع شركات تصنيع السيارات للامتثال لمواصفات معينة.وقد تم توزيع هذه المواصفات ويجب أن يتبعها مصنعو السيارات. وتحتوي كل سيارة على رقم تعريف فريد ، مما يعني أنك لن تجد سيارتين بنفس رقم الشاسيه.
بحكم التعريف ، يحتوي رقم الشاسيه على معلومات أساسية أخرى حول السيارة والمحرك والشركة المصنعة.بالإضافة إلى ذلك ،  الحكومة تجمع أرقام هياكل السيارات في قواعد البيانات وإضافة معلومات أخرى تستخدم للجمارك أو التأمين أو  السرقة والحوادث.وعند شراء قطع غيار السيارات: يعتمد معظم بائعي قطع غيار السيارات على أرقام الشاسيه لتوفير قطع غيار مناسبة لسيارتك. أي أخطاء في رقم الشاسيه ستؤدي إلى شراء منتجات غير مناسبة للسيارة. حتى لو كانت هناك سيارتان من نفس الطراز ، فهذا لا يعني أنهما متماثلتان من حيث الأجزاء والمحرك. يمكن تصنيع إحدى هذه السيارات في أوروبا وفقًا للوائح الأوروبية.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
46 مشاهدة
1 إجابة
27 مشاهدة
0 إجابة
49 مشاهدة
سُئل فبراير 6 بواسطة مجهول
1 إجابة
61 مشاهدة
سُئل يناير 16 بواسطة ليلى
1 إجابة
98 مشاهدة
1 إجابة
145 مشاهدة
1 إجابة
137 مشاهدة
سُئل ديسمبر 10، 2023 بواسطة Laithoun (8 نقاط)
1 إجابة
88 مشاهدة
سُئل ديسمبر 1، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
161 مشاهدة