301 مشاهدة
اجبار
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

 اهمية دعاء الملائكة للمؤمنين

 ذكرت الأدعية التى تدعوها الملائكة للمؤمنين في أماكن كثيرة ، وأبرزها ايات القرأن الكريم من 7: 9 فى سورة غافر

ويقول الله تعالى في الكتاب الحكيم «الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْماً فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ * رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُم وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ».

ويتبين أهمية دعاء الملائكة للمؤمنين فهو  نفس مثابة الشفاعة من  *** الملائكة إلى *** البشر.

وتدعو الملائكة إلى الله عز وجل أن يحمي المؤمنين من عذاب النار و أن يتقبل توبة التائب.وإن نداء الملائكة للمؤمنين مهم للغاية ، مما يدل على أن المؤمنين بشر ومجدون.

ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن دعاء الملائكة للمؤمنين :«والملائكةُ يُصلُّونَ على أحدِكُمْ ما دامَ في مجلسِهِ الذي صلَّى فيهِ، يقولونَ: اللهُمَّ ارحمْهُ؛ اللهُمَّ اغْفِرْ لَهُ؛ اللهُمَّ تُبْ عليْهِ، مَا لمْ يُؤذِ فيهِ، مَا لمْ يُحْدِثْ فيه» رواه البخاري ومسلم.

معنى كلمة صلاة هو التوسل ، كما قال له النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «إنَّ الناسَ يُعْرَضُوْنَ على جِسْرِ جهنَّم وعليه حَسَكٌ وكلاليبُ يخطفُ الناسَ ويجنبتيه الملائكةُ يقولون الهمَّ سَلِّمْ سَلِّمْ»، عن أبي سعيدٍ الخُدري رضي الله عنه.

وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنه قال:« ما مِنْ يومٍ يُصبحُ العبادُ فيه، إلا ملَكانِ ينزلان، فيقول أحدُهما: اللهمَّ أعطِ مُنْفِقًا خَلَفًا، ويقول الآخرُ: اللهم أعْطِ مُمسِكًا تَلَفًا»، جاء في البخاري.

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
11 مشاهدة
1 إجابة
112 مشاهدة
2 إجابة
132 مشاهدة
سُئل أبريل 23، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
106 مشاهدة
سُئل أبريل 11، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
132 مشاهدة
1 إجابة
128 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2023 بواسطة Isalna012023 (5.6ألف نقاط)
1 إجابة
99 مشاهدة
0 إجابة
114 مشاهدة
سُئل أكتوبر 19، 2022 بواسطة مجهول