540 مشاهدة
هل يفيد دبلوم الارشاد الاسري للشخص العاطل عن العمل ويفتح له مجالات اكثر للتوظيف
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

نعم يفيد دبلوم الارشاد الاسري للشخص العاطل عن العمل ويفتح له مجالات اكثر للتوظيف

حيث أنه يتيح للشخص الحاصل على هذه الدبلومة فرص العمل فى القطاع التعليمي الحكومي والخدمي؛ العام والخاص وجمعيات الزواج، ودور الأيتام والرعاية الخاصة، والمعاقين، وكذلك أقسام الخدمة الاجتماعية في وزارة الداخلية؛ في السجون،  والقطاع الصحي في المستشفيات 
الإرشاد النفسي هو إحدى قنوات الخدمة النفسية المقدمة للأفراد أو الجماعات ، والغرض منها التغلب على بعض الصعوبات التي يواجهها الأفراد أو الجماعات وتجاوز قدرتهم على التكيف والإنتاجية. في معظم الحالات ، تكون خدمات الإرشاد النفسي للأفراد والجماعات التي لا تزال موجودة في المجال غير الطبيعي ولكنها لا تزال تواجه مشاكل عاطفية خطيرة.أو في مواجهة هذه المشاكل دون مساعدة أو مساعدة خارجية ، فإنها تتسم بدرجة عالية من التعقيد والشدة ، كما يعاني منها الأطفال الذين يعانون من العنف والإيذاء.
تنبع الإرشاد الأسري من حقيقة أن المرشد النفسي يقر بأن الأسرة هي وحدة تحتاج إلى خدمات نفسية ، وليست مجرد فرد من أفرادها ، وأن الأمراض التي تحددها الأسرة كأفراد مرضى أو مضطربين ما هي إلا ضعف عائلي وأدوات وظيفية أعراض عدم التوازن ، وكشف العضو أن الأسرة التي تعاني من الاضطرابات تكون عادة الحلقة الأضعف فيها.ومع تقدم المجتمع تصبح مكانة الأسرة أكثر أهمية. وعلى الرغم من ذلك ، لا يزال من الصعب تحقيق هذا الطلب المهم لأسباب عديدة ، من أهمها قلة الكوادر المؤهلة للقيام بمهام تقديم الخدمات الاجتماعية والاستشارية التي ستوفر الدعم للأسر في مواجهة مطالب العصر.ويرجع ذلك إلى نقص المؤسسات الأكاديمية في العالم العربي التي يمكنها التعامل مع هذه الدورة المهنية. في ظل هذه الحاجة الاجتماعية فإن الخطة هي مساهمتها وتأكيد الجامعة على خدمة المجتمع ، وتنقل رسالة (الشراكة المجتمعية) ، ونظراً لاحتياجات المجتمع السعودي الملحة في هذا المجتمع تكون الأسرة مبنية على المجتمع. و إن سعادة الأسرة ورعايتها أمران مهمان للغاية ، بحيث يمكن للأفراد العيش في ظل الأمان وتحقيق رغباتهم واحتياجاتهم.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
77 مشاهدة
0 إجابة
54 مشاهدة
سُئل يناير 11 بواسطة اسماعيل يناير
0 إجابة
82 مشاهدة
1 إجابة
34 مشاهدة
0 إجابة
36 مشاهدة
1 إجابة
21 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
19 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
28 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
25 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول