502 مشاهدة
انا طالب في ثانوية أزهري ومجبتش مجموع كليه التجاره ودخلت معهد علوم اداريه قسم محاسبه لو جبت تقدير ينفع احول علي كليه تجاره
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

السؤال :انا طالب في ثانوية أزهري ومجبتش مجموع كليه التجاره ودخلت معهد علوم اداريه قسم محاسبة لو جبت تقدير ينفع احول علي كليه تجاره

الأجابة: لا, لأن هذا النوع من المعاهد لا يمكنك التحويل منه عند الحصول على تقدير عالى حيث انه يعطيك درجة البكالوريوس مثل درجة البكالوريوس التى يحصل عليها خريج كلية التجارة

أهداف المعهد:

1- تقديم سلسلة من البرامج التعليمية في مجالات إدارة الأعمال والمحاسبة والتمويل والاستثمار.

2- تنمية القدرات والمهارات العلمية والعملية لدى الطلاب الدارسين في الأكاديمية ، بما يلبي طلب سوق العمل على المواهب المؤهلة العلمية والعملية في المجالات العملية العامة وخاصة في مجالات الإدارة والمحاسبة والتمويل والتسويق.

3-تقديم خدمات استشارية للمجتمعات المحيطة من خلال البرامج التي يقدمها المعهد أو حسب متطلبات خدمة المستفيدين من هذه البرامج للمساهمة في تنمية البيئة والمجتمع.

4- إيجاد قنوات علمية بين كليات إدارة الأعمال في الجامعات الأخرى في مجالات البحث والإدارة والتمويل والمحاسبة والمعرفة التسويقية وتحديث دورات المعهد بشكل دوري.

5- من خلال استيفاء متطلبات معيار الشهادة ، يمكن للمؤسسة الحصول على الشهادة الأكاديمية محليًا ودوليًا.

أقسام المعهد

• قسم التمويل وإدارة الأستثمار.

• قسم الإقتصاد.

• قسم المحاسبة.

نظام الدراسة

• مدة الدراسة تكون  فى المعهد أربع سنوات دراسية.

• التخصص يكون  من الفرقة الثالثة.

معادلة الشهادة

 تعادل درجة البكالوريوس الدرجة التي تمنحها الجامعة المصرية وفقًا لقانون تنظيم الجامعة رقم 49 لسنة 1972 واللوائح التنفيذية لكلية إدارة الأعمال للتخصصات المقابلة.

ويقدم المعهد  معفاة من الضرائب للطلاب المتفوقين خلال عام دراسي ، ويمكن أن تصل المنح الدراسية إلى (40). ويحدد الإعفاء الاجتماعي حسب كل حالة ويصل إلى حوالي (75) خلال العام الدراسي. يمكن للطلاب إكمال دراستهم في ثلاث سنوات ونصف ، بينما يمكن للأشهر الستة المتبقية اكتساب الخبرة العملية من خلال التدريب في مرافق الإنتاج والخدمات.

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
23 مشاهدة
0 إجابة
49 مشاهدة
سُئل يناير 11 بواسطة اسماعيل يناير
0 إجابة
67 مشاهدة
1 إجابة
27 مشاهدة
0 إجابة
32 مشاهدة
1 إجابة
18 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
16 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
23 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
23 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول