218 مشاهدة
الشتاء طويل جدا في المناطق الباردة وعدد ساعات الليل كبيرة جدا ؟ في تاقلم الناس في المناطق الباردة كالتندرا
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

الشتاء طويل جدا في المناطق الباردة وعدد ساعات الليل كبير جدا ناقش زملاء ك في تاقلم الناس في المناطق الباردة كالتندرا وكيفية قضاء وقتهم

الحل هو أن يلبس سكان هذه المنطقة الملابس الثقيلة الدافئة ويشربون  الكثيرمن المشروبات الساخنة ويتناولون الأغذية الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات ويشترون كميات كافية من الأغذية والأطعمة والوقود و  يتوفر لديهم اماكن امنة للحيوانات الأليفة والسيارات

التندرا أو التيندرا في الجغرافيا الطبيعية هي نوع من الحيومات حيث يمتنع نمو الأشجار بسبب درجات الحرارة المنخفضة جداً وقصر طول مدة النمو. يأتي مصطلح التندرا من اللغة الروسية тундра (تعريب حرفي: tūndra) من لغة السامي الكيلدينية tūndâr والتي تعني المرتفعات أو المقطع الجبلي عديم الأشجار.

هناك ثلاثة أنواع من التندرا: تندرا القطب الشمالي، تندرا المرتفعات، و تندرا القطب الجنوبي. في التندرا، يتكون الغطاء النباتي من شجيرات قصيرة، سعديات، نجيليات، حزازيات وأشنة، وقد تنمو بعض الأشجار المتفرقة في بعض مناطق التندرا.

وتقع تندرا القطب الشمالي في أقصى نصف الكرة الشمالي، شمال حزام التايغا. ترمز كلمة التندرا غالبا للمناطق حيث الطبقة الترابية السطحية الثانية عبارة عن تربة صقيعية، أو تربة متجمدة دائمة. (يمكن أن ترمز أيضاً إلى السهول عديمة الأشجار على العموم، حيث يمكن إدخال شمال منطقة لابي). تتضمن تندرا التربة الصقيعية مناطق شاسعة من شمال روسيا وكندا. التندرا القطبية موطن لعديد الشعوب والقوميات، مثل شعب نغاناسان وشعب النينيتس في منطقة التربة الصقيعية (وقومية سامي في منطقة لابي).وتتضمن التندرا القطبية مناطق متجمدة مثلجة معظم أيام السنة، بعمق يتراوح بين 25 و90 سنتيمتر، حيث من المستحيل للأشجار النمو. وعوض ذلك، تتحمل بعض الأراضي الصخرية نمو بعض النباتات قصيرة النمو كالخلنجيات (خلنج ألبي وتوت بري أسود) والأشنات. هناك فصلين رئيسيين في مناطق التندرا، الشتاء والصيف. في غضون الشتاء يكون الجو باردا ومظلما مع معدل حراري يصل حوالي –28°م، ويمكن أن تهبط إلى أقل من –50°م. رغم ذلك فإن درجات الحرارة لا تهبط إلى أقصى الحدود كما الحال في مناطق التايغا نحو الجنوب (كمثال، أدنى درجات الحرارة التي سجلت في كندا وروسيا كانت في التايغا وليس التندرا). خلال فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة حيث يمكنها إذابة الجليد السطحي فتصبح الأرض زلقة وتتكون بحيرات وبرك ومستنقعات خلال الأشهر الأكثر دفئا.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
25 مشاهدة
1 إجابة
21 مشاهدة
0 إجابة
40 مشاهدة
سُئل فبراير 6 بواسطة مجهول
1 إجابة
54 مشاهدة
سُئل يناير 16 بواسطة ليلى
1 إجابة
86 مشاهدة
1 إجابة
126 مشاهدة
1 إجابة
119 مشاهدة
سُئل ديسمبر 10، 2023 بواسطة Laithoun (8 نقاط)
1 إجابة
79 مشاهدة
سُئل ديسمبر 1، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
137 مشاهدة