1.0ألف مشاهدة
هل عندما فتحت زجاجه تحتوي هيدروكسيد الامونيوم فانتشرت رائحة النشادر في جو المختبر فأختلطت مع مكونات الهواء وكونت مخلوط؟
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

عندما فتحت زجاجه تحتوي هيدروكسيد الامونيوم فانتشرت رائحة النشادر في جو المختبر فأختلطت مع مكونات الهواء وكونت مخلوط؟

 
هيدروكسيد الامونيا، هذا هو المخلوط الذي يتكون في هذه الحالة

هيدروكسيد الأمونيوم سائل شفاف ينتج عند ذوبان غاز الأمونياك في الماء وتأثيره قوي التأثير على مشعر عباد الشمس ويستخدم في الكشف عن أنيونات عناصر النحاس والحديد الثنائي والثلاثي والألومنيوم وهو يكون معها راسب يتوقف لونه وخواصه على نوع الأنيون.

رمزه الكيميائي NH4OH.

وعلى النقيض من الأمونيا اللامائية، فإن الأمونيا المائية تستخدم في القليل من الاستخدامات غير المتخصصة خارج عوامل التنظيف.

تدخل الأمونيا الماءية (1-3 ٪) في تطوين العديد من عوامل التنظيف، بما في ذلك العديد من عوامل تنظيف النوافذ.

بالإضافة إلى استخدامها كمكون في المنظفات مع مكونات التطهير الأخرى، تُباع الأمونيا المائية كعامل تنظيف في حد ذاته، وعادةً ما توصف بأنها "الأمونيا". يمكن بيعها برائحة الليمون المعطرة (باللون الأصفر)، أو برائحة الصنوبر (باللون الأخضر). ومن المعروف أن الأمونيا المتاحة مع الصابون المضافة تسمى "الأمونيا الغائم

يمكن استخدام الأمونيا المائية في الصناعة كمقدمة لبعض الألكيل أمينات، على الرغم من أن الأمونيا اللامائية عادةً ما تكون مُفضلة. يتشكل سداسي ميثيلين رباعي أمين Hexamethylenetetramine بسهولة من الأمونيا المائية والفورمالدهيد (ميثانال). يتكوّن الإيثيلنديامين من 2،1 - ثنائي كلورو الايثان والأمونيا المائية.

تستخدم الأمونيا لإنتاج أحادي كلورامين، والذي يُستخدم كمطهر.يفضل الكلورامين على كلورة المياه لقدرته على البقاء نشطًا في أنابيب المياه الراكدة لفترة أطول، مما يقلل من خطر العدوى المنقولة بالماء.

تستخدم الأمونيا في تربية أسماك الزينة لأغراض إنشاء خزان أسماك جديد باستخدام عملية الأمونيا تدعى الدراجات بدون أسماك. هذا يتطلب ألا تحتويالأمونيا على إضافات.

كانت أمونيا الخبز (بيكربونات الأمونيوم) واحدة من أولى عوامل التخمر الكيميائي التي تم اختراعها. تم حصادها في الأصل من طحن قرون الغزلان إلى مسحوق. تستخدم الأمونيا كعامل تخمر لأن كربونات الأمونيوم تنشط بالحرارة، وهذا يسمح للخبازين بتجنب وقت الانتظار الطويل للخميرة وتجنب تشتيت [CO2] سريع من صودا الخبز في صنع الخبز والكوكيز. ولا تزال تستخدم لصنع الكعك وغيرها من المخبوزات، ولكن تضاءلت شعبيتها بسبب الرائحة المنبعثة من الأمونيا والمخاوف بشأن استخدامها كمكون غذائي بالمقارنة مع مساحيق تخمر الخبز اليوم.

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
10 مشاهدة
0 إجابة
12 مشاهدة
0 إجابة
15 مشاهدة
0 إجابة
41 مشاهدة
0 إجابة
22 مشاهدة
سُئل مارس 31 بواسطة محمود احمد
0 إجابة
26 مشاهدة