2.4ألف مشاهدة
اكتب فقرة اتحدث فيها عن مبادرة اقترحها على زملائي لتجميل مدرستنا مستعملا علامات الترقيم
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

اكتب فقرة اتحدث فيها عن مبادرة اقترحها على زملائي لتجميل مدرستنا مستعملاً علامات الترقيم

حدثنى صديقى بأننا يجب علينا تجميل مدرستنا وهذا من خلال ان نقوم بعدة أشياء أقترحها وهى :
1-ان نقوم بالرسم على جدران ساحة مدرستنا وهذه الرسومات يجب ان تتضمن محتوى يفيد الجانب التربوى  ، الجانب الأكاديمى لدى الطلاب.
2- وفى أحد جوانب ساحة مدرستنا نعد مكان للأستراحة  بأستخدام الكراسى الخشبية القديمة لدى المدرسة واستخدام الأحبال والأقمشة المهملة فى صنع أرجوحة صغيرة .
معلومات عن علامات الترقيم
الترقيم أو الترفيد في اللغة هو نظام من الحركات والعلامات التي تستعمل في تنظيم الكتابة. تستعمل علامات الترقيم في الفصل بين كلمات، أو أجزاء من الجملة. علامات الترقيم هي علامات ورموز متفق عليها توضع في النص المكتوب بهدف تنظيمه وتيسير قرآته وفهمه. علامات الترقيم لا تعتبر حروف وهي غير منطوقة. تختلف استخدامات علامات الترقيم وقواعدها حسب اللغة وأيضاً تطور تلك اللغة عبر الزمن، ومن الاستخدامات الشائعة لعلامات الترقيم في اللغة العربية: الفصل بين أجزاء الحديث والمعاني، تحديد مواقع الوقوف في النص، الاقتباس النصي، إظهار التعجب أو الاستفهام وتحديد علاقة الجمل ببعضها.

من أهم قواعد طباعة اللغة العربية (وحتى اللغات غير العربية) بعلامات الترقيم هي أن تضع مسافة فقط بعد علامة الترقيم (وليس قبلها)؛ باستثناء الأقواس والتي تكون ملاصقة للجملة التي بداخل القوسين ولا تلامس الكلام الذي يحيط بالأقواس من الخارج، وأيضاً باستثناء الثلاث نقاط (...) والتي ترمز إلى كلام محذوف أو فترة صمت تتخلل حديث، هذه النقاط الثلاث تلامس كل ما يحيطها من كلام على الاتجاهين (وإن كان البعض يجعلها تتبع نفس القاعدة العادية لعلامات الترقيم بلصقها بما يسبقها فقط من كلام وفصلها عما يتبعها).

وكمثال: لا تكتب أو تطبع الجملة هكذا "أعتز بلغتي العربية، وأحب الخط العربي جدًا !"، بل أكتبها هكذا "أعتز بلغتي العربية، وأحب الخط العربي جدًا!" ومن الأسباب وراء هذه القاعدة سبب قد يساعدك على تذكرها، وهو أنك إذا وضعت مسافة قبل علامة الترقيم، وفجأة لم يكن في السطر مساحة كافية لعلامة الترقيم في النهاية، فسيبدأ البرنامج السطر الجديد بعلامة الترقيم، وهذا بالتأكيد سيبدو غريباً. ماذا تفعل علامة ترقيم مثل الفصلة أو النقطتين في بداية سطر هكذا؟

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
10 مشاهدة
1 إجابة
24 مشاهدة
سُئل مارس 15 بواسطة rahemxp
0 إجابة
34 مشاهدة
0 إجابة
27 مشاهدة
سُئل فبراير 26 بواسطة مجهول
0 إجابة
22 مشاهدة
1 إجابة
62 مشاهدة
سُئل فبراير 10 بواسطة مجهول
1 إجابة
73 مشاهدة
0 إجابة
89 مشاهدة
سُئل يناير 28 بواسطة أنيس العكيمي