966 مشاهدة
شبكة كلمة حضارة
بواسطة

3 إجابة

0 تصويت

شبكة مفردات كلمة حضارة 

يعبر عنها فهم معنى الحضاره هى التقدم والازدهار والرقى ,وايضاً فهم ضد  كلمة حضاره و هى الانحطاط والبداوه ,وايضاً فهم جمع  كلمة حضاره هى حضارات.

والحضارة هي نظام اجتماعي يساعد البشر على تحسين الإنتاجية الثقافية ، وتشمل الحضارة أربعة عناصر: الموارد الاقتصادية ، والنظم السياسية ، والتقاليد الأخلاقية ، والسعي وراء العلم والفن. ابدأ من حيث ينتهي الاضطراب والقلق ،لأنه إذا تحرر الإنسان من الخوف ، فإن الدافع للرغبة وعوامل الإبداع والإبداع ستنطلق على نفسه ، وعندها يستمر الدافع الطبيعي في إلهامه في طريق فهم الحياة وازدهارها ، باختصار ، الحضارة تقدم وازدهار في كل المجالات والمجالات.وتقوم الحضارة أولاً على أساس البحث العلمي والفني ، وينعكس الجانب العلمي في ابتكار التكنولوجيا وعلم الاجتماع ، بينما ينعكس جانب الفنون التشكيلية في الفن المعماري والنحت وبعض الفنون التي تساهم في التقدم.إذا ركزنا بحثنا على أكبر حضارة في العالم ، مثل الحضارة الرومانية ، فسنجد أنها تضم ​​علماء وفنانين عظماء. عنصرا الفن كعلم مكملان لدفع أي حضارة.في اللغة العربية هذه كلمة مشتقة من الفعل حضر، على عكس البدو والبدو والبدويين ، تعتبر الحضارة بناء القرى والقرى والمنازل المأهولة ، وتستخدم هذه الكلمة لتمثيل مجتمع معقد يعيش أعضاؤه في معظم المدن وينخرطون في أنشطة الزراعة والتعدين والتصنيع والتجارة على نطاق صغير.على عكس المجتمع البدوي ذو التركيبة القبلية ، فإنهم يتحركون بشكل طبيعي ويعيشون بطرق لا تربطهم بمواقع جغرافية معينة ، مثل الصيد ، ويعتبر المجتمع الصناعي الحديث شكلاً من أشكال الحضارة.مصطلح الحضارة مثير للجدل ويسهل شرحه ، واستخدامه يستحضر قيمًا مثل التفوق والإنسانية والارتفاع (سلبي أو إيجابي) وفي الواقع ، يعتبر العديد من أعضاء الحضارات المختلفة أنفسهم أعضاء متفوقين في الحضارات الأخرى ويقارنون أنفسهم مع الآخرين. 

بواسطة ✦ متالق (415ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
صوامع
بواسطة
–1 تصويت

شبكة مفردات كلمة حضارة 

وهى التي تتمثل في معرفة معنى حضاره هى التقدم والازدهار والرقى ,وايضاً معرفة عكس  كلمة حضاره هى الانحطاط والبداوه ,وايضا معرفة جمع  كلمة حضاره هى حضارات.

الحضارة هي نظام اجتماعي يعين الإنسان على الزيادة من إنتاجه الثقافي، وتتألف الحضارة من عناصر أربعة: الموارد الاقتصادية، والنظم السياسية، والتقاليد الخُلقية، ومتابعة العلوم والفنون؛ وهي تبدأ حيث ينتهي الاضطراب والقلق، لأنه إذا ما أمِنَ الإنسان من الخوف، تحررت في نفسه دوافع التطلع وعوامل الإبداع والإنشاء، وبعدئذ لا تنفك الحوافز الطبيعية تستنهضه للمضي في طريقه إلى فهم الحياة وازدهارها وباختصار الحضارة هي الرقي والازدهار في جميع الميادين والمجالات.

ترتكز الحضارة على البحث العلمي والفني التشكيلي بالدرجة الأولى، فالجانب العلمي يتمثل في الابتكارات التكنولوجيا وعلم الاجتماع فأما الجانب الفني التشكيلي فهو يتمثل في الفنون المعمارية والمنحوتات وبعض الفنون التي تساهم في الرقي. فلو ركزنا بحثنا على أكبر الحضارات في العالم مثل الحضارة الرومانية سنجد أنها كانت تمتلك علماء وفنانين عظماء. فالفن والعلم هما عنصران متكاملان يقودان أي حضارة.

وفي اللغة العربية هي كلمة مشتقة من الفعل حضر، ويقال الحضارة هي تشييد القرى والأرياف والمنازل المسكونة، فهي خلاف البدو والبداوة والبادية، وتستخدم اللفظة في الدلالة على المجتمع المعقد الذي يعيش أكثر أفراده في المدن ويمارسون الزراعة، التعدين، التصنيع على مستوى مصغر، والتجارة. على خلاف المجتمعات البدوية ذات البنية القبلية التي تتنقل بطبيعتها وتعتاش بأساليب لا تربطها ببقعة جغرافية محددة، كالصيد مثلاً، ويعتبر المجتمع الصناعي الحديث شكلاً من اشكال الحضارة.

تعتبر لفظة حضارة مثيرة للجدل وقابلة للتأويل، واستخدامها يستحضر قيم (سلبية أو ايجابية) كالتفوق والإنسانية والرفعة، وفي الواقع رأى ويرى العديد من أفراد الحضارات المختلفة أنفسهم على أنهم متفوقون ومتميزون عن أفراد الحضارات الأخرى، ويعتبرون أفراد الحضارات الأخرى همجيين ودونيين.

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
23 مشاهدة
سُئل نوفمبر 14، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
20 مشاهدة
سُئل ديسمبر 18، 2022 بواسطة Isalna112022 (7.0ألف نقاط)
1 إجابة
106 مشاهدة
سُئل نوفمبر 29، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
179 مشاهدة
سُئل نوفمبر 29، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
98 مشاهدة
سُئل مارس 3، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
151 مشاهدة
سُئل فبراير 29، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
127 مشاهدة
سُئل فبراير 22، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
131 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
122 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
144 مشاهدة
سُئل فبراير 3، 2020 بواسطة مجهول