703 مشاهدة
جملة فيها لذا
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
جملة فيها لذا

لكى تتمكن من حل مشاكلك الشخصية لذا يجب عليك ان تكون اكثر صبراً وأكثر نضجاً

يتطلب حل المشكلات الفعال عدة مراحل للوصول إلى حل يحقق الهدف المنشود  ويتضمن الأتى :

[1] تحديد المشكلة ، وتشمل هذه المرحلة الكشف عن المشكلة وتأكيد وجودها وتحديد طبيعتها وتحديدها. تبدو هذه المرحلة واضحة للغاية ، لكنها تتطلب في معظم الأحيان الكثير من التحليل والتفكير ، وقد يكون من الصعب للغاية تحديد المشكلة نفسها ، هل هناك مشكلة؟ ما هو جوهر هذه المشكلة؟ هل هناك سؤال واحد أم بضعة أسئلة؟ بقضاء بعض الوقت في هذه المرحلة ، لا يمكنك فقط فهم المشكلة تمامًا ، ولكن يمكنك أيضًا شرح طبيعتها للآخرين ، مما يقودنا إلى المرحلة الثانية.

[2] هيكلة المشكلات: تتضمن هذه المرحلة مرحلة الملاحظة والتحقيق وجمع المعلومات لتعميق فهم المشكلة ، والغرض الرئيسي منها هو الحصول على فهم أوضح لهدف المشكلة وعقباتها ، على الرغم من أن هذا ليس ضروريًا لجميع المشكلات. افعل ، لكن هذه الخطوة مهمة. في حل المشاكل الأكثر تعقيدا

[3] العصف الذهني لاقتراح الحلول الممكنة: في هذه المرحلة ، ينصب التركيز على إيجاد مجموعة من الممارسات التي تشكل حلولًا محتملة للمشكلة ، ولكن ليس التركيز على تقييم هذه الحلول. يتم ذلك من خلال جلسات العصف الذهني الفردية أو الجماعية ، حيث يقدم الجميع وجهات نظرهم الخاصة حول المشكلة ويقترحون حلاً أو جزءًا من الحل. جلسات العصف الذهني هذه مفيدة للغاية ، خاصة في الشركات الكبيرة التي تعمل مع أشخاص ذوي خبرات مختلفة ، مما قد يؤدي إلى حلول مختلفة.

[4] اتخاذ القرار واختيار الحلول المناسبة: تتضمن هذه المرحلة تحليلًا دقيقًا لمختلف الحلول المقترحة ، ثم اختيار الحل الأنسب للتنفيذ. تعتبر المرحلة الأكثر تعقيدًا في حل المشكلات ، لأن كل حل مقترح يتم بحثه وتحليله لتقديم أفضل حل. نظرًا لقضايا أخرى مثل الوقت أو الميزانية ، قد لا تنطبق بعض الحلول. وبالمثل ، قد يؤدي حل مشكلة واحدة إلى مشاكل أخرى ، لذلك يجب اختيار حلول مبتكرة. تنتهي هذه المرحلة باتخاذ القرار واختيار الحلول المناسبة وهنا من الضروري مراعاة أن امتلاك القدرة على اتخاذ القرارات يلعب دورًا أساسيًا في حل المشكلات .
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

2 إجابة
188 مشاهدة
سُئل مارس 26، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
59 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة isalna032021 (7.2ألف نقاط)
0 إجابة
267 مشاهدة
0 إجابة
99 مشاهدة
سُئل يناير 11، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
100 مشاهدة
سُئل يناير 3، 2021 بواسطة مجهول
1 إجابة
108 مشاهدة
سُئل نوفمبر 26، 2023 بواسطة كريم سيد احمد محمد
1 إجابة
135 مشاهدة
سُئل أكتوبر 30، 2023 بواسطة منى طلبه
1 إجابة
117 مشاهدة
سُئل يوليو 26، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
449 مشاهدة