تم نشره أكتوبر 23 بواسطة (124 نقاط)


اختصارات لوحة المفاتيح هي مفاتيح أو مجموعات مفاتيح يمكنك الضغط عليها على لوحة مفاتيح جهاز الحاسوب الخاص بك، لأداء مجموعة متنوعة من المهام.

اختصارات لوحة المفاتيح

· نظرًا لأن يديك يمكن أن تظل على لوحة المفاتيح، فإن استخدام اختصار لتنفيذ مهمة يكون غالبًا ما يكون أسرع من استخدام الماوس.

· اختصارات لوحة المفاتيح هي أيضًا عالمية، بمعنى أنه بمجرد تعلمها، يمكنك استخدام العديد من الاختصارات نفسها في مجموعة متنوعة من التطبيقات.

· فمثلا، يمكنك استخدام الاختصارات التي تقوم بنسخ ولصق النص في تطبيق معالج النصوص لتنفيذ نفس المهام في البريد الإلكتروني وفيسبوك وفي مدونتك.

· تختلف اختصارات لوحة المفاتيح لأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظامWindows وmacOS.

كيفية تنفيذ اختصارات لوحة المفاتيح

تتطلب العديد من اختصارات لوحة المفاتيح الضغط على مفتاحين أو أكثر بترتيب معين، فمثلا، لتنفيذ الاختصارCtrl + X، ببساطة اضغط مع الاستمرار على مفتاحCtrl، ثم اضغط على المفتاحX ثم حرر.

كيفية العثور على اختصارات لوحة المفاتيح

في العديد من التطبيقات، ستجد اختصارات لوحة المفاتيح بجوار عناصر القائمة، وفي بعض الأحيان، قد تحتاج في بعض التطبيقات مثلMicrosoft Word إلى التمرير فوق زر لعرض اختصار لوحة المفاتيح الخاص به.

تكون اختصارات لوحة المفاتيح هذه مفيدة عند العمل مع النص في معالج النصوص والبريد الإلكتروني وتطبيقات الوسائط الاجتماعية (مثل Twitter)، يمكنهم مساعدتك في أداء المهام المتكررة مثل نسخ ولصق أو كتابة النص.

الاختصارات

· Ctrl + X: قص النص المحدد.

· Ctrl + C: انسخ النص المحدد.

· Ctrl + V: الصق النص المنسوخ أو المقطوع.

· Ctrl + A: حدد كل النص في الصفحة أو في النافذة النشطة.

· Ctrl + B: غامق النص المحدد.

· Ctrl + I: تقليص النص المحدد.

· Ctrl + U: تسطير النص المحدد.

· Ctrl + السهم الأيمن: انتقل إلى بداية الكلمة التالية، يمكنك الضغط على السهم الأيمن عدة مرات لتخطي عدة كلمات.

· Ctrl + السهم الأيسر: انتقل إلى بداية الكلمة السابقة، يمكنك الضغط على السهم الأيسر عدة مرات لتخطي عدة كلمات.

· Ctrl + Shift + السهم الأيمن: حدد الكلمة التالية.

· Ctrl + Shift + السهم الأيسر: حدد الكلمة السابقة

العمل مع الملفات والتطبيقات

يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لفتح التطبيقات وإغلاقها وتبديلها، عند العمل مع ملف (مثل مستندMicrosoft Word)، يمكن استخدام الاختصارات لإنشاء ملفات جديدة والبحث عن الكلمات والطباعة.

· Ctrl + Alt + Delete: قم بإنهاء التطبيق، ثم افتح اختصار لوحة المفاتيح هذا إدارة المهام، يمكنك بعد ذلك تحديد التطبيق الذي لا يستجيب وإنهائه.

· Ctrl + N: إنشاء ملف جديد.

· Ctrl + O: افتح ملف موجود.

· Ctrl + P: طباعة ملف مفتوح.

· Ctrl + S: احفظ الملف الحالي.

· Ctrl + Z: تراجع عن الإجراء السابق، إذا كنت ترغب في إعادة الإجراء، اضغط علىCtrl + Y.

· Ctrl + F: ابحث عن كلمة أو عبارة في الملف الحالي، سيؤدي هذا الاختصار إلى ظهور مربع بحث، يمكنك بعد ذلك كتابة النص الذي ترغب في العثور عليه، إذا ظهرت الكلمة أو العبارة أكثر من مرة، فاضغط علىEnter للانتقال إلى المثيل التالي.

اختصارات الإنترنت

يمكن أيضًا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح للتنقل في متصفح الويب الخاص بك، تعد العديد من الاختصارات باستخدام النص مفيدة عبر الإنترنت، مثل اختصارات تحديد النص ونسخه ولصقه في شريط عناوين متصفح الويب الخاص بك، ونظرًا لأن كل متصفح مختلف، فقد يكون لبعض هذه الاختصارات نتائج مختلفة.

· Ctrl + F: ابحث عن كلمة أو عبارة في صفحة الويب الحالية، يفتح هذا الاختصار شريط الأدواتFind، يمكنك بعد ذلك كتابة النص الذي ترغب في العثور عليه، إذا ظهرت الكلمة أو العبارة أكثر من مرة فاضغط علىEnter للانتقال إلى المثيل التالي.

· Ctrl + T: افتح علامة تبويب متصفح جديدة.

· Ctrl + N: افتح نافذة متصفح جديدة.

· Ctrl + R: إعادة تحميل صفحة المتصفح الحالية.

· علامة التبويب: انتقل إلى الحقل التالي في نموذج ويب، فمثلا، عند ملء عنوانك في نموذج ويب، سيؤدي الضغط على علامة تبويب إلى نقل المؤشر إلى الحقل التالي.

· Ctrl + D: ضع إشارة مرجعية على الصفحة الحالية.

· Ctrl + B: عرض الإشارات المرجعية.

· Ctrl + H: عرض سجل التصفح.

· Ctrl + J: عرض التنزيلات.

وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى
إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين.


إسألينا للمراة العربية
...